أخبار الأنشطة و الفعاليات

مفتاح والمؤيد والبراشي يزورون طريق صنعاء – تعز – لحج، لدراسة النقاط السوداء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الآخرة 1444هـ

قام مستشار المجلس السياسي الأعلى القاضي محمد مفتاح، والعميد الدكتور بكيل البراشي مدير عام شرطة المرور، ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، ومساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، اليوم، بزيارة ميدانية إلى طريق صنعاء – تعز، وطريق تعز – لحج، لدراسة النقاط السوداء التي تتسبب في الحوادث المرورية.

وفي الزيارة اطلعوا على سير العمل في الميزان المحوري بمنطقة ضاف بمحافظة ذمار، والميزان المحوري في منطقة الحوبان بمحافظة تعز، والمهام الفنية لتفعيل قانون الميزان المحوري وتطبيقها على الشاحنات الثقيلة، وإلزام سائقيها بالحفاظ على شبكة الطرق من الحمولات الزائدة.

كما تفقدوا سير العمل في إدارتي مرور محافظتي تعز ولحج، ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين، وشدد مدير عام شرطة المرور على ضرورة أن يكون رجل المرور عند حسن ظن المواطن الذي وجد لخدمته وليس العكس.

وأكد العميد الدكتور بكيل البراشي على ضرورة التنسيق بين إدارات المرور في المحافظات والجهات المشاركة وذات العلاقة لما يخدم الوطن والمواطن ويعزز من السلامة المرورية… مشيداً بالجهود المبذولة، ومستوى الوعي المروري الذي وصل إليه أبناء تعز ولحج.

كما وجه قيادة مرور محافظة تعز بتكثيف الجهود ورفع مستوى الأداء، واستكمال الأعمال والتجهيزات اللازمة لإنشاء مركز الإصدار الآلي للخدمات المرورية في المحافظة بما يكفل تقديم خدمة سهلة ذات جودة للمواطن بناءً على الموجهات الرئيسية الصادرة من قيادة وزارة الداخلية.

وفي سياق آخر قام مستشار المجلس السياسي الأعلى القاضي محمد مفتاح، ومدير عام شرطة المرور، ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق، بزيارة ميدانية إلى نقيل ظمران في مديرية القبيطة بمحافظة لحج للوقوف على النقاط السوداء التي تكثر فيها الحوادث، وأعمال الصيانة في الطريق وتحديد أهم وسائل السلامة المطلوبة لتنفيذها وذلك لرفع و تحقيق السلامة المرورية على شبكة الطرق.

وخلال الزيارة أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى القاضي محمد مفتاح إلى أن هذه الزيارة تاتي بناءً على الموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية بهدف تعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

ولفت إلى الجهود الحثيثة والمبذولة في الميدان من قبل قيادة وزارة الداخلية وشرطة المرور، وصندوق صيانة الطرق، في حفظ الأمن من خلال الخطوات الموفقة المتخذة في سبيل تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، وحرصهم على تقديم الخدمات بالشكل اللائق والمشرف.

وأشار إلى الحوادث المرورية وما ينجم عنها من نتائج سلبية متزايدة، مؤكداً على أهمية تكثيف التوعية وتشديد العقوبات وتكامل الأدوار المختلفة من مؤسسات الدولة والمجتمع للحد من نزيف الأرواح على الطرق.

ودعا مستشار المجلس السياسي الأعلى جميع المواطنين إلى الإستمرار في التعاون مع شرطة المرور، واعتماد الإجراءات التي تنفذها على الأرض في تنظيم الحركة المرورية وتسهيل حركة السير، كنتاج لوعي وسلوك حضاري وثقافة يلتزم الجميع بها دائماً.

من جانبه أكد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد،على أن الصندوق يعمل بالتعاون مع شرطة المرور على رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق من خلال زيادة تطبيق معايير الأمان، ودراسة النقاط السوداء لتقليل نسبة الحوادث التي أصبحت مشكلة تؤرق الجميع.

بدوره أوضح مدير عام شرطة المرور أن هذه الزيارة تأتي بناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله، عطفاً على تكليف فخامة الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى، لدراسة النقاط السوداء في نقيل ظمران بمحافظة لحج والتي تتكرر فيها الحوادث.

وثمن التعاون البناء من قبل صندوق صيانة الطرق مع شرطة المرور في سبيل الحد من الحوادث وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

وأشار إلى أن مواجهة مسلسل حوادث الطرق الذي يحصد أرواح المواطنين يومياً، يتطلب تنمية الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق والتي تعد من أهم أسباب الحد من الحوادث المرورية التي دائماً ما تتسبب في وفاة الشباب الذين هم عماد الأمم وأسباب نهضتها وتقدمها، إلى جانب إجراء بعض التعديلات الهندسية للطرق.

وأكد على ضرورة تكامل الأدوار لضمان تلافي السلبيات… مبدياً استعداد شرطة المرور بذل المزيد من الجهود لما يعزز من تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في ضوء الموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية وتعليمات معالي الأخ وزير الداخلية يحفظه الله.

رافقهم خلال الزيارة مدير مرور محافظة تعز العقيد أحمد الحسني، وعدد من الضباط، والمسئولين بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى