أخبار الأنشطة و الفعاليات

الداخلية تدشن العمل في مركز إصدار الصحيفة الجنائية الإلكترونية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الآخرة 1444هـ

دشنت وزارة الداخلية، اليوم في صنعاء، العمل في المركز الرئيسي الخاص بإصدار الصحيفة الجنائية الإلكترونية.

وخلال التدشين أشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى بالإنجازات التي يحققها قطاع الأمن والشرطة في مختلف المجالات المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .. وأكد اللواء المرتضى ان افتتاح المركز الرئيسي للصحيفة الجنائية سيسهم بشكل كبير وفعال في تعزيز حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها العاصمة صنعاء وبقية المحافظات التي لم يدنسها الاحتلال .

من جانبه أشاد اللواء أحمد علي جعفر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة بجهود كافة العاملين في إدارة عام الأدلة الجنائية واهتمامهم بتطوير العمل وتحسين الخدمات التي تقدمها الأدلة الجنائية للمواطنين خاصة ما يتعلق بالصحيفة الجنائية الإلكترونية التي تم الأفتتاح اليوم مركز رئيسي بمقر إدارة عام الأدلة الجنائية، وبشكل منظم سيسهم في انجاز معاملات المواطنين بشكل سريع ومنظم.

وأضاف اللواء جعفر ان افتتاح اليوم يعد نقلة نوعية في تجويد وتطوير عمل إدارة عام الأدلة الجنائية .. وحث العاملين في الأدلة الجنائية على سرعة انجاز العمل في هذا المجال من خلال اتمام الربط الشبكي بين مختلف فروع الإدارة بالمركز الرئيسي الذي تم تدشين العمل فيه يومنا هذا .

الى ذلك أوضح مدير عام الادلة الجنائية العميد حسين علي المأخذي، أن هناك جهودا متواصلة تبذلها  الأدلة الجنائية في سبيل تسهيل الإجراءات التي تقدم للمواطنين الراغبين في الحصول على الصحيفة الجنائية الإلكترونية والتي تمنح سابقا بشكل يدوي، وذلك من خلال إعداد وتجهيز هذا المركز الذي تم تدشين العمل به اليوم.

وأكد العميد المآخذي أن تدشين العمل اليوم سيعمل على الحد من عمليات الابتزاز بشكل كبير .. وأشار إلى أن الصحيفة الجنائية تعد الارشيف الجنائي لاصحاب الارباب والسوابق والعمل بالصحيفة الجنائية الإلكترونية من شانة أن يعزز كافة الجهات بما لديها من معلومات عن أصحاب السوابق أو المطلوبين أمنياً أو في قضايا جنائية مما سيسهم في سرعة التعرف على المجرمين والمطلوبين لدى الاجهزة الأمنية أو القضائية  وغيرها.

وأشار مدير عام الادلة الجنائية الى انه سبق تدشين العمل بنظام الربط الشبكي للبصمة في مختلف الإصلاحيات المركزية والإحتياطية لما لذلك من دور مهم في معرفة المجرمين وتتبعهم وضبطهم وسرعة التنسيق وتبادل المعلومات بين مختلف الجهات ذات الاختصاص بالمحافظات.

منوها إلى  تفعيل العمل في قسم التسجيل الجنائي لتوثيق البصمات والصور والبيانات الخاصة بنزلاء الاصلاحية، الموقوفين على ذمة جرائم، أو من أصحاب السوابق بطريقة إلكترونية.

حضر التدشين عدد من الضباط والأفراد بالإدارة العامة للأدلة الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى