أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل العدرسي وآل الأصوع بعمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 صفر 1445 هـ

نجحت وساطة قبلية في محافظة عمران قادها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر في إنهاء قضية قتل بين آل العدرسي وآل الأصوع.

وخلال الصلح بحضور عضو مجلس الشورى محسن عمران، وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، وأعضاء لجنة الوساطة العميد حامد القرم والعقيد محمد الحوري، والشيخ أحسن محمد الحمزي، والشيخ سليم محمد الخولاني، والشيخ شرف نجم الدين علي المتوكل، والشيخ منير عبدالرزاق المعافا، والشيخ بدري العنوة، أعلن أولياء دم المجني عليه عيدروس صالح محمد العدرسي، العفو عن الجناة من آل الأصوع لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وفي الصلح أشادت لجنة الوساطة بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجناة والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات.

وأشارت لجنة الوساطة أن تنازل أولياء الدم عن الجناة يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية، ويُجسد مدى الوعي المجتمعي في تعزيز قيم التسامح والإخاء والسعي للتخلص من قضايا الثارات التي عانت منها الكثير من المناطق اليمنية.

ولفتت إلى أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة في التصالح وحل النزاعات والخلافات يُجسد تلاحم الشعب اليمني وتعزز من تماسك الجبهة الداخلية والنسيج الاجتماعي والتفرغ لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

فيما أشاد الحاضرون بعفو آل العدرسي وتنازلهم عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

حضر الصلح مدير مديرية خمر وائل أبو حلفة، والشيخ خالد الأعذل، والشيخ وسمير أبو هادي، والشيخ فايز العرمزة، والشيخ عبداللطيف العرمزة، والشيخ محمد السودي وعدد من مشايخ ووجهاء مديرية خمر بمحافظة عمران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى