أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع في شرطة المرور لتقييم مستوى إنجاز المعالجات الهندسية للشوارع في أمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 صفر 1445 هـ

عُقد -اليوم- في الإدارة العامة للمرور إجتماع مشترك بين صندوق صيانة الطرق، ودائرة الأشغال العسكرية، وشرطة المرور، والمؤسسة العامة للطرق، لتقييم مستوى إنجاز التحسينات المرورية التي يتم تنفيذها في عدد من شوارع أمانة العاصمة صنعاء.

وفي الإجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام السلامة المرورية في المؤسسة العامة للطرق المهندس عبداللطيف العماد، ومدير عام المشاريع بدائرة الأشغال العسكرية العقيد المهندس مختار الفقيه، تم استعراض الأعمال التي تم تنفيذها ومستوى تقييمها، بناء على الاتفاقات التي تم التوقيع عليها من قبل الجهات المعنية خلال اجتماعها المنعقد في منتصف شهر محرم الماضي.

وأقر الإجتماع عددا من النتائج أهمها حث دائرة الأشغال العسكرية على استكمال الأعمال والمهام المطلوبة منها والمحددة في العقد، كون اللجان الميدانية رفعت بأن هناك بطء في تنفيذ الأعمال.

وفي الإجتماع تم الاتفاق على سرعة استكمال دائرة الأشغال العسكرية تجهيز اليوترنات خلال أسبوعين، مع إضافة أسبوع ثالث لتنفيذ جميع الأعمال التي تم تحديدها في العقد، وتجهيز الحواجز الحديدية خلال نصف شهر، واستكمال البردورات في شارع الستين، إلى جانب انجاز عمل الصبيات الخرسانية خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ اليوم.

كما تم التأكد على بدء المؤسسة العامة للطرق والجسور في تنفيذ العلامات والشواخص المرورية والطلاء الحراري لتحديد مسارات السير والمواقف الطولية، في شارع الزبيري خلال أسبوع.

واتفق المجتمعون على البدء بتجهيز حوش الإدارة العامة للمرور وإعادة سفلتته وتأثيثه وتركيب العلامات والإشارات والشواخص المرورية وتنفيذ الطلاء الحراري لتحديد مسارات السير ليكون ساحة إختبار نموذجية للمواطنين المتقدمين بطلب الحصول على رخص القيادة.

حضر الاجتماع المهندس بشير الصانع مدير عام الإشراف وضبط الجودة، وعدد من مديري الإدارات بالجهات المعنية، ونائب مدير مرور أمانة العاصمة العقيد حسين المنحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى