أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة مرور الحديدة تدشن حملة التوعية المرورية بالمحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 جمادى الآخرة 1444هـ

دشنت شرطة مرور محافظة الحديدة، اليوم، حملة التوعية المرورية تحت شعار “واقصد في مشيك” التي تستمر شهراً كاملاً، تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة المرور.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي المجتمعي بالتعليمات والإرشادات المرورية، للحد من الحوادث والخسائر البشرية والمادية، وتفعيل دور المشاركات المجتمعية في تكريس سلوك الوعي المروري والمسؤولية الجماعية في تحقيق السلامة والانضباط المروري.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان، أهمية حملة التوعية في أوساط المجتمع، والتي ستسهم في خلق وعي مجتمعي بالضوابط والقواعد المرورية وتنظيم حركة السير.

وحث رجال المرور على استشعار المهام المناطة بهم في الحفاظ على سلامة المواطنين، وبذل الجهود في تنظيم حركة السير، وضبط المخالفين.. معتبراً جهود رجال المرور في ظل عدم وجود مرتبات ونفقات تشغيلية كافية، عملاً لا يقل عن المرابطة في الجبهات.

من جانبه، أكد مدير شرطة مرور المحافظة العقيد علي العياني، أهمية تعزيز الوعي المروري للإسهام في تجنيب مواطني الحديدة الخسائر في الأرواح والممتلكات الناجمة عن الحوادث المرورية.

وأشار العقيد العياني إلى أهمية تفعيل التوعية المرورية وتعريف مُستخدمي الطرق بآداب وقواعد المرور، حاثا الجميع على الالتزام بها حفاظا على سلامة الأرواح والمُمتلكات، كون حوادث السير أصبحت خطرا يؤرِق المجتمع.

ولفت إلى أهمية تحلى رجل المرور بالصبر والانضباط، والعمل وفق منظومة متكاملة ومتابعة تنفيذها وتحديد مناطق الازدحام في المحافظة.

وشدد العياني، على ضرورة تضافر الجميع للمشاركة في إنجاح الحملة ودعم جهود رجال المرور في الارتقاء بالخدمات المرورية وتعزيز السلامة المرورية.

بدورهم، أشاد المواطنون في الحديدة بدور رجال المرور في توعية وإرشاد سائقيّ المركبات والمارة بالسلامة المرورية.

حضر التدشين نائب مدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد قائد عبدالله العبدلي، وعددا من ضباط وأفراد شرطة مرور المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى