أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب رئيس مجلس النواب ووزير الإعلام يزوران الإدارة العامة لشرطة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1444هـ

زار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول زابية، ومعه وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي، اليوم الإدارة العامة لشرطة المرور، واطلعا على نشاط الإدارة وما تقدمه من خدمات للمواطنين، وعلى جهودها الميدانية في تنظيم حركة السير وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

وخلال الزيارة استمعوا من مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي إلى شرح عن مختلف أنشطة شرطة المرور وأهمية دورها في سياق تقديم الخدمات المرورية للمواطنين. لافتا إلى ما يقوم به رجال المرور في إعادة الانضباط المروري وتعزيز السلامة المرورية، وبرامجها التطويرية التي تسعى من خلالها لتطوير مستوى الأداء بما يخدم المواطن.

وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود بمختلف الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية وتوفير الإمكانات اللازمة لشرطة المرور للقيام بمهامها وتقديم خدماتها على النحو الأفضل.

وخلال لقاءهما بقيادة الإدارة العامة ومرور أمانة العاصمة ووحدة الضبط المروري والضباط والصف والأفراد.. وأشاد هشول إلى دور رجال المرور المهم في المجتمع لما يؤدون من مهام وواجبات دون كلل أو ملل في مختلف الظروف.. منوهاً إلى ضرورة دعم شرطة المرور بالإمكانات اللازمة بما يمكنها من تعزيز أدائها وتجويد العمل المروري بالشكل الأمثل.

وقال” نقدم الاحترام والتقدير لقيادة شرطة المرور ورجال المرور لما يبذلون من جهود ملموسة وعمل دؤوب في سبيل الله وخدمة المجتمع خلال هذه المرحلة، برغم ما يسعى اليه العدوان لإفشال هذه الجهود العظيمة”. مشيرا إلى أن شرطة المرور دينامو الدولة في تنظيم حركة السير وتقديم الواجب لمستخدمي الطريق.

وشدد على أهمية ضبط المخالفات المرورية والسلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض السائقين المتهورين وعدم التهاون معمعهم … مؤكداً دعم رئاسة مجلس النواب لجهود شرطة المرور في تنظيم حركة السير وضبط المخالفات ومسببات الازدحام.

وأشار نائب رئيس مجلس النواب إلى أهمية تكريس الوعي المروري في أوساط المجتمع والتحذير من السلوكيات الخاطئة من خلال وسائل الإعلام المختلفة وإقامة الحجة على المخالفين تليها حملة ضبط شاملة بما ينعكس إيجاباً في الميدان ويعزز من الجهود التي تبذلها شرطة المرور.

كما أكد الوقوف إلى جانب شرطة المرور ومقترحاتها التطويرية ومتطلبات تعزيز أدائها وتجويد خدماتها … مبدياً استعداد مجلس النواب والحكومة النظر في أي مقترحات ترفعها شرطة المرور لتعديل القانون الناظم لعملها وأي مقترحات من شأنها تطوير العمل وتعزيز الأداء المروري.

وتطرق إلى أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة فالسلامة المرورية مسئولية مشتركة وعلى الجميع العمل بروح الفريق الواحد في أداء المهام والواجبات.

من جانبه أشاد وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي بالدور الإيجابي الذي تبذله شرطة المرور في الميدان وما تحقق مؤخراً من نقلة نوعية متميزة في العمل المروري.

ناقلاً إلى قيادة وضباط ومنتسبي شرطة المرور تحايا القيادة الثورية والسياسية السديدة التي توليهم الاهتمام الكبير وتحث دوماً على تقديم الدعم اللازم لشرطة المرور بما يمكنها من تعزيز أدائها نحو الأفضل.

وأكد أن الإعلام شريك أساسي في تعزيز السلامة المرورية على الطرقات.. مشيراً إلى أن التوعية بآداب وقواعد المرور شيء أساسي وملزم على جميع وسائل الإعلام التعاطي بإيجابية معه من جميع النواحي بما يعزز من جهود رجال المرور في تحقيق السلامة المرورية.

وأشار إلى أن وزارة الإعلام عملت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور على إعداد خطة إعلامية توعوية شاملة ستنطلق وفقها حملة توعوية مرورية خلال الأيام القادمة، وحرصت على ابراز دور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر التوعية المرورية للمجتمع بما يجعل طرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

وقال “الدور الذي يقوم به رجال المرور دور مهم جداً و أساسي يتعلم الجميع منه أسلوب الحركة في السير، لما يقومون به من دور بارز ومهم في تنظيم حركة المرور ويدركون عملهم ودورهم في تصحيح الوضع.

وشدد على ضرورة ضبط المخالفين والتعامل بحزم معهم، خصوصاً بعد إقامة الحجة عليهم من خلال التوعية المرورية.

بدوره اعتبر مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي زيارة الأخوة نائب رئيس مجلس النواب، ومعالي وزير الإعلام، حافزاً قوياً لشرطة المرور للمضي قدماً في تنفيذ خططها التي أعدتها خلال الفترة الماضية، وتدشيناً لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع مختلف الجهات المشاركة لتطوير الأداء للفترة القادمة بالشكل الأمثل في ظل الدعم والمساندة المشهودة والمعهودة من قبل قيادة وزارة الداخلية لعمل وواجبات شرطة المرور.

ولافت الى أن هذه الزيارة تأتي قبل تدشين حملة التوعية المرورية الشاملة التي ستنطلق خلال الأسبوع القادم بإذن الله تعالى وتوفيقه، برعاية معالي وزير الداخلية ووزير الإعلام. موضحاً أنه تم إعداد المواد الاعلامية اللازمة للحملة التوعوية وتم تسليمها لوزارة الإعلام والتي ستنطلق بداية العام الميلادي القادم وتستمر لمدة شهر، وسيعقبها حملة مرورية شاملة لضبط كافة المخالفات المرورية وفقاً للخطة المعدة لذلك.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس مجلس النواب ووزير الإعلام سير العمل في عدد من الإدارات والأٌقسام بالإدارة العامة للمرور، واطلعوا على تقرير مصور حول الازدحامان المرورية، وما تم تجهيزه من فلاشات توعوية لحملة التوعية المرورية الشاملة المزمع تنفيذها نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى