أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بمكتب الوكيل لقطاع الأمن وإدارة المنافذ والمطارات بوزارة الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1444هـ

دشن مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، وإدارة عام المنافذ والمطارات بوزارة الداخلية، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في الإدارات والأقسام التابعة للقطاع.

وفي التدشين بحضور العميد صلاح المنصور رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية، والعقيد خالد الجدري ضابط أمن الوزارة والعقيد ماجد الحملي مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن.

أشار العميد حامد القرم مدير عام مكتب الوكيل، إلى أن تدشين مدونة السلوك الوظيفي يأتي تتويجاً لموجهات قائد الثورة، وقيادة المجلس السياسي الأعلى، وقيادة وزارة الداخلية، ووفق المرجعيات والأسس التي ارساها الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

واستعرض القرم، عدد من فصول المدونة والأهداف والإطار المرجعي لها، والمبادئ والقيم في أداء المسؤوليات والواجبات والالتزامات التي تضمنتها المدونة، والتي اعتمدت على كتاب الله والهدي النبوي كمرتكز أَساسي.

ولفت العميد القرم، إلى أن المدونة تعكس السلوك الذي يجب أن يتحلى به المنتسب إلى الوظيفة العامة، وتنظم العلاقة بين الرئيس والمرؤوس.

من جانبه حث العميد محمد المحاقري مدير عام المنافذ والمطارات، الضباط والصف والأفراد، على قراءة المدونة والتفاعل الجاد مع ما تضمنته بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد سلوك إيمانية وأخلاقية ومهنية، في أداء المهام بما يحقق تقديم الخدمة للمواطن بالشكل المثالي والمطلوب.

من جهته أوضح العقيد مروان الطوقي، من منتسبي القطاع، أن المدونة جاءت لإنصاف الموظف الذي صمد في تأدية أعماله طيلة ثمانية أعوام من العدوان والحصار، والحفاظ على حقوقه.

واعتبر العقيد الطوقي، أن مدونة السلوك الوظيفي نقلة نوعية في واقع العمل الوظيفي تهدف إلى تجويد الأداء المالي والإداري وتحسين الخدمات وتيسيرها في إطار الرؤية الوطنية الشاملة والمتكاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

مؤكداً أن المدونة هي مجموعة المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من هويتنا الإيمانية.

حضر التدشين عدد كبير من ضباط و صف وأفراد وموظفي مكتب الوكيل وإدارة عام المنافذ والمطارات بوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى