أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل يُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 جمادى الأولى 1444هـ

نظم قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل في محافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية وشعرية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية، شدد محافظ الحديدة اللواء محمد عياش قحيم، على أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في أوساط المجتمع، وإحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله وحرية واستقلال اليمن.

وأشار اللواء قحيم، إلى مكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم.. مؤكدا على ضرورة استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل والعطاء في مواجهة العدوان.

من جانبه، أعتبر قائد القوات البحرية اللواء الركن محمد فضل عبدالنبي، أن إقامة فعالية الشهداء، محطة للتذكير بالمواقف الخالدة التي سطروها.. وحث على ضرورة التأسي بالشهداء والسير على دربهم، وبما قدموه من أروع الأمثلة في البطولة والرجولة والتضحية والفداء، والتحلّي بالقيم والمبادئ التي جسدوها.

بدوره، أشار مدير التوجيه المعنوي بالقطاع العقيد مجيب الجبري، إلى أنّ دماء الشهداء أثمرت نصراً، وغيرت واقع الأمة.. مُعتبراً أن الشهادة هي أعظم الكرامات وأفضل المِنح الإلهية.
فيما تطرق رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نصر الدين عامر، إلى مفهوم ثقافة الجهاد والاستشهاد ونتائجها وأثرها الكبير في إعلاء كلمة الحق وراية التوحيد، وتحرير الأوطان من الغزاة والمحتلين.

تخلل الفعالية عددا من الكلمات وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر أيوب الحشاش، عبرت جميعها عن عظمة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، ودفاعاً عن عزة وكرامة الشعب اليمني.

حضر الفعالية نائب مدير شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي، والعميد حسين عبدالله فضه مدير عام التدريب والتوجيه بمصلحة خفر السواحل، والعميد طه الكبسي نائب مدير عام القطاع، والعميد رياض بلذي رئيس الاستخبارات العسكرية بالمنطقة الخامسة، وحميد العزي مسؤول شؤون العاملين بالمحافظة، والمقدم طارق جحاف شؤون أفراد المحافظة، والرائد علي محمد النظام نائب مدير التوجيه المعنوي برئاسة المصلحة، وعدد كبير من ضباط ومنتسبي قطاع البحر الأحمر بخفر السواحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى