أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع بصنعاء يناقش خطة تنفيذ حملة التوعية المرورية الشاملة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الأولى 1444هـ

ناقش اجتماع بالإدارة العامة للمرور اليوم ضم مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام مكتب وزير الإعلام الأستاذ محمد الصعفاني، ومدير قناة الإيمان الفضائية الأستاذ وليد الناشري، ومستشار مدير عام المرور العقيد الدكتور وائل حسين العمري، خطة التوعية المرورية الشاملة المزمع تنفيذها نهاية الشهر الجاري.

واطلع المجتمعون على تقرير مصور حول الإزدحامات المرورية، وما تم تجهيزه من فلاشات توعوية لحملة التوعية المرورية الشاملة، ومراجعة محتواها وما قدمته من نصائح وإرشادات مرورية هادفة تسهم في توعية المجتمع وتثقيفه بقواعد وآداب المرور.

وناقش المجتمعون برنامج تنفيذ الخطة، والحشد المجتمعي للتفاعل معها والتي تهدف إلى نشر التوعية المرورية بالمستوى الذي يتلائم مع جميع وسائل الإعلام المختلفة، وقنوات التواصل الاجتماعي.

واقر الاجتماع موعد تدشين الحملة والذي سيكون نهاية الشهر الحالي وفقاً للآلية المعدة لذلك.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تحقيق الحملة للأهداف المتمثلة بالتقليل من الحوادث المرورية من خلال عمل تكاملي مشترك بالتنسيق مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية بالسلامة المرورية.

وفي الاجتماع أكد مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي أن الحملات المرورية تجسد استراتيجية وزارة الداخلية لتحقيق أعلى مستويات الأمان في الطرقات، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بقواعد المرور.

ولفت العميد البراشي إلى أن هذه الخطة تأتي ضمن سعي شرطة المرور الدائم ، ونهجها في التطوير والتحسين المستمر من أجل رفع مستوى السلامة المرورية، ووقف النزيف على الطرقات،  داعياً جميع الأخوة المواطنين إلى مساندة الجهود والتعاون لتحقيق هذه الأهداف، وأخذ زمام المبادرة في تعزيز ثقافة الالتزام، ونبذ الممارسات الخاطئة والمخالفات، التي تهدد الأرواح والممتلكات، وصولاً إلى بيئة مرورية آمنة للجميع.

وأوضح مدير عام المرور أن تكثيف الحملات المرورية على مدار العام، يصب في توعية أفراد المجتمع، والتي تكون مبنية على معطيات وإحصائيات العام الماضي، مما يسهم في إيجاد حلول للظواهر المرورية التي تم رصدها سابقاً… لافتاً بأن كل شخص منا مسئول عن سلامة الطرقات، إذ ينبغي توخي الحذر والالتزام بالقواعد المرورية كافة، وعدم التهاون بها بأي شكل من الأشكال.

من جانبه أكد مدير عام مكتب وزير الإعلام الأستاذ محمد الصعفاني أن الحملة المرورية سيتم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، فضلاً عن الحلقات النقاشية الإذاعية والتلفزيونية التي سيتم من خلالها استضافة المسؤولين وأصحاب الاختصاص، والرد على أسئلة الجمهور واستفساراتهم بشأن الحملات وما تتضمنها من قيم وثقافة مرورية.

حضر الاجتماع عدد من الضباط والصف في شرطة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى