أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام أمن أمانة العاصمة يطلع على مستوى العمل الأمني بإدارة أمن منطقة آزال

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الأولى 1444هـ

زار مدير عام شرطة أمانة العاصمة اللواء الركن معمر صالح هراش اليوم إدارة أمن منطقة آزال في إطار الإجراءات التنفيذية للمتابعة وتقييم للأداء الأمني والشرطي لأمن العاصمة.

وخلال الزيارة اطلع اللواء هراش على مستوى التواجد والانضباط الأمني والإداري، كما اطلع على السجلات المختلفة المعمول بها في المنطقة، ومدى التقيد بعملية توثيق القضايا والبلاغات والشكاوى ،وكذا التقارير الخاصة بمتابعة القضايا الجنائية سيما القضايا المقيدة ضد مجهول وأسباب التعثر في إنجازها.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير المنطقة العقيد محسن القحوم، ومدراء مراكز الشرطة في المنطقة ثمن اللواء هراش الإنجازات والجهود المبذولة من قبل المنطقة لتحسين الأداء الأمني داعيا إلى رفع مستوى الأداء في الميدان واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي أي قصور أو إهمال أو تجاوزات، كحالات الحجز غير القانوني أو التستر، مشددا على تفعيل دور الرقابة والمتابعة ومحاسبة المقصرين والمُخلّين بأداء أعمالهم.

وأكد اللواء هراش على الاهتمام بالعمل الثقافي والبناء الإيماني حتى يكون رجل الأمن قدوة في الإيمان والأخلاق والتعامل بإحسان مع المواطنين، وأضاف: “أن نجاح العمل الأمني يتطلب بالمقام الأول بناء الروحية الإيمانية للوحدات الأمنية أفراداً وقيادات، ومن هنا يمكن الحديث عن خطوات جدية لتصحيح الاختلالات والتجاوزات والمصالح الضيقة وتقديم مصلحة المواطن وخدمته بالشكل المطلوب” ، منوهاً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يستشعر الجميع المسؤولية الدينية والوطنية، وفاء لتضحيات وقوافل الشهداء الأبطال والسير على نهجهم.

وأوضح اللواء هراش إلى أن الإشكالات والقصور القائم في الأداء الإداري والشرطي إن وجد سببه الجهل بالمواد القانونية والتشريعات التي تعمل بها إدارات ومراكز الشرطة، داعياً إلى مزيد من الوعي القانوني لمنتسبي أمن العاصمة.

وفي نهاية الزيارة التقى اللواء معمر هراش عدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم وانطباعهم على مستوى الأداء الأمني للمنطقة والإجراءات المتخذة حيال القضايا المرفوعة، وكذا مناقشة حلول القضايا العالقة.

رافقه في الزيارة مدير العلاقات والإعلام الأمني العقيد هاني مرغم، ومدير مكتب مدير أمن الأمانة العقيد محمد مهاوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى