أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام ورش التمكين القانوني الخاصة بالسجون

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 شعبان 1445 هـ‍

اُختتمت في صنعاء، اليوم، أربع ورش عمل في التمكين القانوني الخاصة بالسجون، ومعرفة الأنظمة واللوائح المتبعة في إدارة الاصلاحيات والسجون الاحتياطية، استمرت لمدة اسبوعين، ونفذتها مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن، ضمن مشروع تعزيز الوصول الشامل إلى العدالة في اليمن بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي الاختتام، أوضح مستشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح العقيد عبدالله الكميم أن هذه الورش ناقشت العديد من المواضيع الخاصة بادارة الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية والتعريف بالآليات والأنظمة المختلفة في جميع المجالات المتبعة بشكل يومي.

وبيّن مستشار رئيس المصلحة إلى أن هذه الورش استهدفت 80 مشاركاً من مدراء ومختصي الاصلاحيات والسجون في الأمانة والمحافظات.

وأشار الكميم إلى أن الورش هدفت إلى تعزيز قدرة مقدمي الخدمات القانونية للعاملين في السجون ومعرفة قواعد وأساسيات ادارة السجون والاجراءات التي يجب اتباعها مع معرفة كافة الانظمة والآليات وآلية تطوير الانظمة ابتداً من دخول السجين واجراء له الملف الصحي والعزل والتسكين والتصنيف والإيواء .. إضافة إلى معرفة آلية تحديد الاحتياجات للسجناء وتوفير الدعم القضائي والوضع القانوني للسجناء والمخالفات والعقوبات والزيارات للسجناء وإدارة السجون بناءً على حقوق الانسان.

وثمن مستشار رئيس المصلحة دور من قاموا بإدارة هذه الورش، من قيادة المصلحة وقيادة اتحاد نساء اليمن لما بذلوه من جهود حثيثة في انجاحها.

وفي الاختتام كرّم مستشار رئيس المصلحة -نيابة عن رئيس المصلحة – المشاركين في الورش بشهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى