أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية اللواء المرتضى يتفقد سير العمل في الإدارة العامة للمرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الأولى 1444هـ

اطلع نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى اليوم على سير العمل في الإدارة العامة للمرور والإدارات والأقسام التابعة لها .
وخلال زيارته التفقدية التي استقبله فيها مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ونوابه ومستشاره ومساعديه استمع اللواء المرتضى من مدير عام المرور إلى تقرير مختصر عن مستوى تنفيذ المهام والأعمال المرورية خلال المرحلة المنصرمة من العام الهجري الجاري.

كما اطلع نائب وزير الداخلية على تقرير مصور حول الإزدحامات المرورية، وما تم تجهيزه من فلاشات توعوية لحملة التوعية المرورية الشاملة المزمع تنفيذها نهاية الشهر الجاري والتي تهدف إلى تهيئة الرأي العام وتوعية المجتمع وتثقيفه بقواعد وآداب المرور وواجبات مستخدمي الطريق، والتي تأتي تمهيداً لتنفيذ الحملة المرورية الشاملة لإعادة الانضباط المروري إلى الشارع.

واستمع اللواء المرتضى إلى شرح موجز حول الخطوات والإجراءات التي قامت بها شرطة المرور مع الجهات المعنية بالسلامة المرورية في هذا الخصوص وسبل تعزيزها وتطويرها.

وثمن نائب وزير الداخلية الجهود المبذولة في ميدان العمل المروري… موجهاً بضرورة مضاعفة الجهود الهادفة لترسيخ الثقافة والوعي المروري وفق الموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية.

وأكد اللواء المرتضى على ضرورة إشراك الجهات المعنية وذات العلاقة في تحمل مسئولياتها والعمل بروح الفريق الواحد في الارتقاء بالآداء نحو الأفضل وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل بإحسان مع مستخدمي الطريق والسير في تنفيذ خطة الانضباط المروري وفق خطة متدرجة.

وأشار نائب وزير الداخلية إلى أن الحوادث المرورية تمثل وبشكل كبير هاجساً ومقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة وهو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة.

وأكد اللواء المرتضى على أنه أصبح لزاماَ العمل على إيجاد الحلول والاقتراحات ووضعها موضع التنفيذ للحد من هذه الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية من قبل جميع الجهات والمؤسسات المعنية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى