أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة بالأمانة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 جمادى الأولى 1444هـ

نظمت قوات النجدة بأمانة العاصمة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1444هـ تحت شعار “رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه”.

وفي الفعالية أكد قائد قوات النجدة بالأمانة العقيد أحمد الهادي، أهمية إحياء ذكرى الشهيد وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته والتصدي للعدوان ومرتزقته، وحث على الاقتداء بالشهداء والسير على دربهم وتعزيز ثقافة الجهاد والشهادة في سبيل الله والوطن.

وأشار العقيد الهادي إلى أن قوات النجدة قدمت خلال سنوات العدوان قوافل من الشهداء الذين تحركوا من واقع الشعور بالمسؤولية ليضربوا أروع الدروس بتضحياتهم وعطائهم وانتمائهم الإيماني والوطني.. لافتا إلى أن تضحياتهم أثمرت نصراً وعزة في معركة الكرامة والنضال التي يخوضها الشعب اليمني لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. مشددا على أهمية السير بنهج الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الدين الوطن.

وأوضح الهادي أن الوفاء للشهداء يتجسد برعاية أسرهم، وبذل الجهود في سبيل تحقيق العدل ومحاربة الفساد والمفسدين ونبذهم أين ما وجدو.

تخلل الفعالية التي حضرها أركان حرب قوات النجدة بالأمانة العقيد عبد الله الحوري، ومساعد القائد العقيد ناجي الحضوري، ورئيس العمليات العقيد ناجي القحم ‘ومدير إدارة القوى البشرية المقدم علي العراصي، عروض وفلاشات مرئية عبرت في مجملها عن عظمة الشهادة والشهداء وسيرتهم العطرة وعقب ذلك قام المشاركون بزيارة ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة وطافوا بمعرض شهداء وزارة الداخلية.

وفي ذات السياق زار المشاركون روضة الشهداء بشارع الخمسين في العاصمة صنعاء وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تربة الوطن الغالي، وعقب الفعالية توجه الزائرون إلى المختبر المتنقل التابع لبنك الدم للتبرع بالدم للجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى