أخبار الأنشطة و الفعاليات

تنسيق أمني قضائي لمعالجة القضايا الاجتماعية بمحافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ربيع الثاني 1444 هـ

ناقش لقاء للسلطتين القضائية والأمنية بمحافظة عمران اليوم، ضم المحافظ الدكتور فيصل جعمان، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي، ووكيل المحافظة العميد محمد المتوكل، ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير، آليات العمل المشترك لمعالجة قضايا المواطنين.

واستعرض الاجتماع، عدد من القضايا المتعلقة بالنزاعات بين المواطنين، خاصة قضايا القتل بسبب النزاع على الأراضي… وتطرق الاجتماع لعدد من القضايا العالقة بين ذو مطيع وذو فارع، وغيرها من قضايا النزاعات في مختلف مديريات المحافظة… وأكد الاجتماع على ضرورة إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لحل تلك القضايا وإنهائها وفقا للشرع والقانون..

كما استعرض الاجتماع الجهود المبذولة من السلطة القضائية والأجهزة الضبطية لإنجاز قضايا المواطنين خصوصا المتصلة بالأراضي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ ورئيس محكمة الاستئناف، أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية بما يكفل الحفاظ على حقوق المواطنين والأملاك العامة والخاصة… وشدد الاجتماع على ضرورة التعاون بين مختلف السلطات وايجاد الحلول المناسبة بما يعزز الأمن والاستقرار في المحافظة وإنهاء كافة قضايا الخلاف بين منطقتي ذو مطيع وذو فارع، وبحسب الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم من قبل مشايخ ووجهاء المنطقتين.

وشددوا على ضرورة تسريع الإجراءات المتخذة إزاء كافة القضايا المنظورة وتفعيل دور المحاكم والنيابات في متابعة البت فيها والعمل على معالجة كافة قضايا النزاع على الأراضي، وإحالة جميع النزاعات إلى الجهات القضائية للنظر فيها وحلها.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أكرم الوزان، وعدد من مشائخ ووجهاء منطقتي ذو مطيع وذو فارع بمديريتي حوث وسفيان بمحافظة عمران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى