أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني تختتم دورة الأمن والسلامة العامة لموظفي البنك الأهلي اليمني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ربيع الثاني 1444 هـ‍

اختتمت بصنعاء اليوم، الدورة التدريبية في مجال الأمن والسلامة العامة التي نظمتها مصلحة الدفاع المدني، لعدد 30 متدربا من موظفي البنك الأهلي اليمني، بحضور العميد محمد الفضلي مدير عام التدريب بالمصلحة، والدكتور محمد يحي غوبر مدير البنك.

تلقى المشاركون في الدورة، الجانب النظري والتطبيق العملي في مجال مواجهة الحرائق والحالات الطارئة، والإسعاف والإنقاذ والإخلاء والإيواء في البرنامج الذي أستمر أسبوع واستهدف 30 متدربا ومتدربة من مدراء إدارات البنك.

وفي ختام الدورة، تم تشكيل فرق الطوارئ في البنك من قِبل المتدربين ليتمكنوا من الاستجابة السريعة لمواجهة الحالات الطارئة للمحافظة على الأرواح والممتلكات، والتقليل من الخسائر المادية والبشرية، وتميزت هذه الدورات بنجاح متميز وتفاعل إيجابي من قبل المتدربين.

وخلال الاختتام أشاد الدكتور محمد غوبر بجهود مصلحة الدفاع المدني التي تسعى جاهده لما فيه تأهيل وتدريب موظفي المرافق والمؤسسات العامة والخاصة لحمايتها من أخطار الكوارث والحوادث والحالات الطارئة.

واشار الدكتور غوبر عن استعداد البنك الأهلي اليمني عقد المزيد من هذه الدورات النوعية في جميع فروعه بالمحافظات ليكتمل برنامج التأهيل والتدريب في جوانب الأمن والسلامة العامة.

وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربين وقيادة مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني نظير تعاونهم مع المصلحة لإنجاح هذه الدورات التي تخدم البنك بالدرجة الأولى للاستجابة السريعة لمواجهة أي حالة طارئه.

من جهتها دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة إلى التعاون والمبادرة معها في تنفيذ العديد من الدورات التدريبية في جوانب الأمن والسلامة العامة، بما يكفل حماية المؤسسات من أخطار الحرائق والكوارث والحوادث لترسيخ دعائم الأمن والسلامة العامة في جميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة.

حضر حفل التكريم مدير عام المعهد بمصلحة الدفاع المدني العميد الركن عبدالكريم البخيتي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، ومدير مكتب رئيس المصلحة العقيد عبدالله الهاملي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى