أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

وزير الداخلية يتفقد أوضاع نزلاء السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة ويشيد بمستوى الأداء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الثاني 1444 هـ

تفقد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي والوفد المرافق له، أوضاع السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة ومستوى الارتقاء بالعمل فيه والانجازات التي نفذت .

وخلال الزيارة أطلع وزير الداخلية على أوضاع النزلاء، وسير العمل في السجن وما وصل إليه من انجازات ملحوظة في العديد من الجوانب الزراعية بعد استهداف العدوان له مؤخرًا .. مشيداً بمستوى الاداء في جميع الخدمات المقدمة للسجناء وما وصلت إليه من تحولات على أرض الواقع، ومستوى الرعاية والاهتمام بالنزلاء وتفعيل جانب الانتاج كالزراعة وانتاج العسل وغيرها من المنتجات.

وأوضح وزير الداخلية أن العدوان أراد لهذا السجن الدمار حين عمد على قصفه واستباحه الدم اليمني في استهدافه الهمجي له وإزهاق أرواح العديد من النزلاء وتدمير السجن، مشيرًا إلى أن هذا الاستهداف أثمر صمودًا وثباتًا لإصلاح السجناء وتأهيلهم وتوفير لهم فرص للعمل داخل السجن.

وحث اللواء الحوثي على الاستمرار في تقديم المزيد من العمل لتحسين أوضاع السجناء بالمشاريع التي تساعد النزلاء على إيجاد فرص عمل لهم والاستفادة من خيرات ما يزرعون ويحصدون وينتجون.

من جانبه أكد مدير عام السجن الاحتياطي بالمحافظة العقيد عارف الحباجري، أن السجن حاليًا في إطار توجه جدّي لإنشاء مصنع للألبان يعمل فيه النزلاء ويصدّر منتجاته من الألبان ومشتقاته إلى السوق المحلية خصوصا بعد إضافة أكثر من 30 رأس من الأبقار.

وبيّن العقيد الحباجري أن هناك 350 خلية نحل يتم تربيتها بالسجن الاحتياطي وانتجت كميات كبيرة من العسل قدم منها أكثر من 600 كيلو من العسل لجرحى وزارة الداخلية والمرابطين في الجبهات.

وأشار العقيد الحباجري إلى أن زيارة وزير الداخلية تعطي قيادة السجن والعاملين فيه الروح المعنوية العالية لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود وذلك للاستمرار والتغلب على الآثار الاقتصادية التي خلفها العدوان والحصار، وبما يسهم في الحد من استيراد الحبوب والمنتجات الزراعية من الخارج وفق آلية تدريجية تتناسب مع مرحلية نمو الإنتاج المحلي، وصولًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في زراعة مختلف المنتجات والمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى