أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعات

اجتماع موسع لشرطة المرور يناقش خطة الأعمال للمرحلة القادمة وفقاً لموجهات قائد الثورة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ربيع الأول 1444هـ

ناقش اجتماع موسع لشرطة المرور بأمانة العاصمة، برئاسة مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اليوم، المهام والأعمال المرورية خلال المرحلة القادمة انطلاقا من الموجهات العامة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي- يحفظه الله، ورئيس المجلس السياسي الأعلى خلال تدشين برنامج التنمية المحلية والعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله العقر، ومساعدا المدير العام العقيد الركن محمد البحاشي، والعقيد عبدالله طيب، ومدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، ومدراء المناطق المرورية بأمانة العاصمة، إلى مستوى أداء المهام والأعمال المنفذة، وسير عمل حملة إعادة الانضباط المروري بأمانة العاصمة ومستوى تحقيق أهداف الحملة في إعادة الانضباط للشارع.

وناقش المجتمعون السبل الكفيلة برفع مستوى الأداء في تنظيم وتسيير الحركة المرورية والحد من الازدحام ووضع المعالجات اللازمة لضمان انسيابية الحركة وضبط المخالفات المعرقلة لحركة السير، ومستوى التنسيق مع مختلف الجهات المشاركة بالسلامة المرورية.

وحث الاجتماع على توزيع المهام والاختصاصات وفقاً للخطة المرورية الشاملة، وإعادة توزيع القوة والآليات على المناطق المرورية في إطار المساعي للارتقاء بالأداء العملي لشرطة المرور وتحقيق الانضباط المروري .

واستعرض الاجتماع الخطة المرورية المتخذة لتنظيم وتسيير الحركة المرورية، وتقديم الخدمات لمستخدمي الطريق في إطار المسئولية في خدمة الناس.

وفي الاجتماع أوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أن الموجهات لبنات أساسية لمشروع البناء النهضوي، وخطوات يجب تنفيذها لتطوير الأداء وتحقيق الغايات والتطلعات المنشودة… مؤكداً أن شرطة المرور تحت القيادة الحكيمة لوزارة الداخلية وفي ظلها لن تدخر جهداً في تقديم خدماتها وتطوير وتجويد الأداء في الميدان بما يحقق السلامة والانضباط المروري في جميع الطرق.

وأكد على حرص واهتمام ومتابعة قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله، والوكيل لقطاع الأمن والشرطة بأداء شرطة المرور في الميدان بما يمكنها من الارتقاء بالأداء على الشكل الأمثل.

وشدد العميد الدكتور بكيل البراشي على ضرورة انطلاق الجميع بدافع إيماني، والعمل على تطوير الأداء لتحقيق النتائج المرجوة انطلاقا من موجهات القيادة الثورية والسياسية السديدة والقيادة الحكيمة لوزارة الداخلية… مشيراً إلى أن المسئولية جماعية تتكامل فيها الأدوار ويجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد ومنع أي تجاوزات أو اختلالات.

وأشار إلى أن علاقة شرطة المرور بالمواطنين وشؤونهم وحركة تنقلاتهم علاقة حساسة ومهمة جداً، تستدعي من الجميع التحرك الجاد والفاعل والمسؤول في خدمة المجتمع ما بيننا وبين الله وحمل المسئولية بوعي ويقظة من المنطلق القرآني وهو الأمانة.

وشدد على أهمية تقديم الأنموذج المتميز في أداء الواجب وتسهيل حركة السير والحد من الاختناقات والازدحام المرورية، والتنسيق والتعاون والتفاهم بروح أخوية بين الجميع لتحقيق النجاح.. حاثاً على ضرورة تقييم وقياس أثر الأداء في الميدان بما يسهم في تطوير الأداء وتلافي القصور ومعالجة جوانب الخطأ.

ولفت إلى أهمية التدريب والتأهيل لجميع منتسبي شرطة المرور من خلال إكسابهم المهارات والخبرات العملية ذات الصلة، إضافة للتغذية الروحية المستمرة لما شأنه العمل بروح إيمانية والانطلاق في ميدان العمل من منطلق قرآني.

كما أكد الاجتماع على استمرارية الحملات المرورية بشكل متواصل لإعادة الانضباط المروري بما يحقق النتائج المرجوة ويعزز من السلامة المرورية.

وأشاد المجتمعون بدور المواطنين وتعاونهم المستمر مع شرطة المرور، بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية وجعل طرقنا أكثر أمناً لمستخدميها… داعين الأخوة المواطنين إلى التعاون مع رجال المرور من أجل تسهيل حركة السير والحد من المخالفات والازدحام المرورية.

وخرج اللقاء بالتأكيد على أهمية تنفيذ التوصيات التي من شأنها تطوير العمل وتحسين الأداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى