أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر في دمت ومحور حجر- بتار بالضالع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 صفر 1444 هـ‍

أقامت شرطة مديرية دمت بمحافظة الضالع، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية بحضور وكلاء محافظة الضالع العميد صلاح حطبه، والشيخ حسين المدحجي، والشيخ صادق الادريسي، والشيخ عزيز الحيدر، القيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها، أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في حياة المسلمين، واستحضار الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشارت الكلمات إلى أهمية المناسبة في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح على نهج وسلوك الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وإتباع ما جاء به من هدى لإصلاح الأمة.

وأكدت الكلمات أن “نبينا العظيم فاض الشوق إليك فماذا عسانا أن نقدّم لك في يوم ميلادك العظيم فأنتَ أشرف الخلق والمرسلين وسيد الكونين والثقلين وأنت من يتجلى النور بوجهه وتنحني جلالة الذكرى لك طبت حيًا وميتًا يا سيدنا ونبينا ومولانا، وطابت ذكراك المعطرة بنور الله”.

كما تطرقت الكلمات إلى ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، والتي نجحت في إخراج اليمن من التبعية والوصاية وحققت الحرية والاستقلال.

إلى ذلك، أقامت قيادة محور حجر- بتار بقوات الأمن المركزي في محافظة الضالع، فعالية مجتمعية بمناسبة المولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة الـ٢١من سبتمبر.

وفي الفعالية، أكد وكيل محافظة الضالع الشيخ حسن بن علي وجيه الدين، على ضرورة تجسيد شخصية رسول الله في الواقع العملي، مشيرا إلى أن ثورة الـ٢١من سبتمبر هي تجسيد الانتماء لرسول الله صلى الله عليه وآله.

فيما القى العلامة محمد الطمالي كلمة العلماء بمديرية الحشاء، أكد فيها أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ليست مذهبية، وقال “رسول الله رسول العالمين والاحتفال بمولده شكر لله على أعظم نعمة”.
من جانبه، رحب ركن التوجيه المعنوي بمحور حجر -بتار العقيد أبو مران الشرعبي في كلمة له بالحضور الجماهيري الحاشد الذي اعتبره ترجمة عملية لتولي الله ورسوله.

وأكد العقيد الشرعبي أنه ليس غريب أن يحتفل اليمنيين بمولد النبي صلى الله عليه وآله باعتبار ذلك إرث من الهوية الإيمانية توارثها اليمنيون جيلا بعد جيل.

وأشار إلى أن ثورة الـ٢١من سبتمبر هي ترجمة عملية لمبادئ الدين المحمدي الأصيل في الوقوف ضد خط الاستكبار، وقال “إن الحرية والاستقلال التي أتت بها ثورة ال٢١من سبتمبر منسجمة مع ثقافة القرآن الكريم التي يريدها لنا رسول الله”.

وأكد الشرعبي أن تفرد اليمن المنقطع النظير في العالم بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو تصديق لقول الرسول (الإيمان يمان والحكمة يمانية).

حضر الفعالية في دمت، نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبده أمير الدين الحوثي، ومدير البحث العقيد أحمد الشعوبي، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد نجم الغرباني، ومدير العلاقات العامة والإعلام الأمني العقيد عمر المعرشي، ومدير الرقابة والتفتيش المقدم أحمد الطيري، ومشرف المديرية الشيخ نبيل المرقب ومشايخ ووجهاء المديرية.

وحضر الفعالية في محور حجر بتار، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي الشجيفي، ونائب مدير الزراعة بالمحافظة، ومدير أمن مديرية الحشاء، وعدد كبير من مشايخ وأعيان وعدول ومواطنين المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى