أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

اختتام ورشة عمل لمنتسبي شرطة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ذو الحجة 1443 هـ‍
اختتمت بالإدارة العامة للمرور بصنعاء ورشة عمل لمنتسبي الإدارة العامة، ومرور أمانة العاصمة.
هدفت الورشة في مرحلتها الثانية التي استمرت لمدة شهر، بمشاركة أكثر من 980 مشاركاً إلى إكسابهم معارفهم وخبرات ومعارف أكثر وتعزيز الثقافة القرآنية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
وفي الاختتام أشار العميد الدكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور، إلى أهمية استمرار الأنشطة الثقافية والتوعوية لتعزيز الهوية الإيمانية التي هي في الأساس هوية الشعب اليمني التي من خلالها تصدى لمخططات الأعداء عبر التاريخ.
ولفت إلى أن اليمن منذ فجر التاريخ يحمل هوية إيمانية وأبنائه من أوائل من آمنوا إيماناً صادقاً بالرسالة المحمدية .. موضحاً أن قيم الهوية الإيمانية متأصلة في وجدان أهل اليمن، وهي قناعتهم التي تعاظمت بانبلاج فجر الإسلام الذي حمل رسالته قائد البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى الهوية الإيمانية في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال الرؤية الوطنية والهوية الإيمانية في محاور البناء الاجتماعي والأمن والدفاع والسياسة الخارجية والأمن القومي ومنظومة إدارة الحكم ضمن مصفوفة الرؤية.
ونوه بأن قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله حريصة على برنامج البناء وإقامة هذه الدورات بما يكسب جميع منتسبي الوزارة العلوم والمعارف النافعة، وبناء رجل الأمن والمرور بناءً صحيحاً يكون قادر على تحمّل المسؤولية، وقيادة الأمة نحو العزة والكرامة والقوة والنصر والتمكين.
وأشادت بتفاعل منتسبي المرور وحرصهم على الاستفادة من الأنشطة  بما يعود عليهم بالنفع.. مثمناً جهود القائمين على البرامج التدريبية.
وأوضح مدير عام المرور أهمية الدورات والورش في تعزيز روح الانتماء للدين والوطن، والمساهمة في بناء الشخصية المتوازنة وتنمية الثقافة الوطنية لديهم وإكسابهم المزيد من المعلومات والخبرات والمهارات وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم التوجيه السليم وتدريبهم على العمل الجماعي وتحمل المسؤولية.
بدوره ثمن مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، حرص واهتمام قيادة شرطة المرور ودعمها لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية لمنتسبي مرور الأمانة.
حاثاً المتدربين على ضرورة أن تنعكس نتائج هذه الورشة في الارتقاء بالعمل في الميدان.
تخلل الحفل الذي حضره نائب مدير عام المرور العميد محمد المسيبي، ومساعدي ومستشاري مدير عام المرور، وعدد من الضباط والصف والأفراد، تكريم عدد 46 ضابط وفرد من المشاركين المتميزين والقائمين على الورشة بشهادات وجوائز رمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى