أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

انطلاق حملة التوعية المرورية على مستوى المدارس الصيفية بأمانة العاصمة


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ذو القعدة 1443 هـ‍

أطلقت الإدارة العامة للمرور اليوم حملة التوعية المرورية لطلاب المدارس الصيفية بأمانة العاصمة.
وأوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن هذه الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله بهدف تعزيز التوعية المرورية لدى الجيل الناشئ، وتوعية طلاب المدارس بخطر الحوادث المرورية، والالتزام بقواعد وآداب السير، والحفاظ على سلامة الطلبة من مخاطر الطريق وحالات الدهس.
كما أوضح مستشار مدير عام المرور العقيد الدكتور وائل حسين العمري، أن طلبة المدارس بمختلف شرائحهم العمرية ومراحلهم الدراسية يعتبرون عنصراً من عناصر التنمية البشرية في الدولة، والتي يجب المحافظة عليها.
مشيراً إلى أنه وبالرغم من كافة التدابير الوقائية لحماية أبناءنا الطلاب من الأخطار المختلفة، إلا أن هناك حاجة للمزيد من التوعية والإرشاد لأولياء الأمور والمعنيين بسلامة الطلاب للحفاظ عليهم من الحوادث المرورية وحمايتهم من مخاطر الطريق.
من جانبه لفت مدير الشئون الفنية العقيد إسماعيل الحمادي أن الإحصائيات تشير إلى تعرض إعداد متزايدة من الطلاب للحوادث المرورية إما بسبب جهلهم بقواعد وآداب السير، أو تهور السائقين وعدم التزامهم بقواعد المرور.
بدوره ذكر مدير العلاقات والتوجيه بالإدارة العامة للمرور العقيد محمود الكميم أن الحملة استهدفت اليوم أكثر من 1500 طالب وطالبة موزعين على 11 مركز صيفي بأمانة العاصمة.. مؤكداً أن الحملة تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات والمحاضرات والبرامج الهادفة إلى توعية الطلاب من خلال قيام عدد من الضباط بإلقاء المحاضرات التوعوية وتوزيع النشرات المرورية عليهم واستعراض أهم آداب وقواعد السير والتحذير من مخاطر الحوادث المرورية ذات الصلة وآثارها السلبية الوخيمة.
وتم خلال الحملة تبادل وجهات النظر مع القائمين على المراكز الصيفية بهدف ترسيخ ثقافة الوعي المروري.
كما تم إجراء مسابقات نوعية للطلاب و تقديم الجوائز الرمزية للفائزين.
الجدير بالذكر أن هناك لجنة مشتركة من المرور ووزارة التربية والتعليم تعكف حالياً على إصدار نسخة نهائية من مادة الثقافة المرورية المزمع إدراجها ضمن المناهج الدراسية في بداية السنة الدراسية الجديدة بإذن الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى