أنشطة وفعاليات

شرطة محافظة حجة تقيم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22رمضان 1443 هـ‍

برعاية مدير عام شرطة محافظة حجة، العميد نايف عبدالله أبوخرفشة، أقامت شرطة المحافظة فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي علية السلام.
وخلال الفعالية التي حضرها مساعد مدير شرطة المحافظة العقيد حزام بدر ومدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل، أشار النقيب صفوان سديلة في كلمة المناسبة، إلى أن الإمام علي علية السلام مثّل جبلاً تحطمت عنده كل المحاولات الرامية لإضعاف الإسلام المحمدي الحقيقي والنيل منه والالتفاف على مبادئه السامية التي جاءت لنصرة الضعفاء والمظلومين والترفع بالإنسانية لتعيش في حياة طاهرة نقية يتساوى فيها الغني مع الفقير والقوي مع الضعيف. 
ونوّه بأن الإمام علي علية السلام واجه صراعاً مريراً وهو يحمي الأمة من حركة النفاق ومن تأثيرها وواجه المعاناة الكبيرة نتيجة للاختلال الذي كان حاصلا في أوساط الأمة من جوانب كثيرة، لافتا إلى أن الإمام علي مثّل كذلك أرقى نموذج في الأمة تجسدت فيه كل الصفات الإيمانية.

وفي كلمة للناشط الثقافي أبوحمزة الأخفش ، شدد فيها على ضرورة التمسك بالإمام علي علية السلام والسير على الخط الذي رسمه للإسلام، ممثلا بخط الصلاح والهداية.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن عظمة الإمام علي عليه السلام.

حضر الفعالية مدير إدارة المنشآت وحماية الشخصيات العقيد أحمد الغليبي، ومدير مكتب مدير شرطة المحافظة المقدم عبدالقادر النعمي ومدير الموارد البشرية بشرطة المحافظة المقدم عبدالسلام العليي، ومدير شرطة مرور المحافظة العقيد فؤاد عباس عامر، وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة المقدم حسن اليوسفي، وأركان حرب قوات النجدة في المحافظة الرائد يحيى زمر، ونائب مدير فرع الأحوال المدنية النقيب يوسف عامر، وعدد من ضباط وأفراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى