أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

شرطة المرور تنظم ندوة ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 رمضان 1443 هـ

تحت شعار “علم وجهاد” وبرعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله، نظمت شرطة المرور اليوم ندوة ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الندوة التي حضرها عدد من الضباط بوزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، أشار عضو رابطة علماء اليمن الأستاذ العلامة خالد موسى إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر والدروس من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وجهاده وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي والمستضعفين.

ونوه إلى دور الإمام علي في مقارعة الطغاة وثباته على طريق الحق والصراط المستقيم .

وتطرق إلى جانب من سيرة الإمام علي عليه السلام وميلاده ونشأته وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وشجاعته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف والدفاع عن المستضعفين.

ولفت إلى مكانة الإمام علي كرم الله وجهه ومنزلته ومواقفه وتضحياته وفدائه للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .

كما ألقيت عدد من الكلمات بينت أن الإمام علي عليه السلام، كان متسلحاً بالعلم والثقافة القرآنية، فضلاً عن صفاته التي تحلّى بها في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

وأشارت إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام عندما بعثه الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن لدعوتهم للدخول في دين الله أفواجاً، وإسلامهم على يديه.

ولفتت الكلمات إلى تضحيات الإمام علي من أجل الإسلام، ومواقفه في غزوة بدر وحنين وفتح مكة وخيبر ومواجهة صناديد قريش.

وفي الندوة أكد الحاضرين السير على نهج الرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلم في التضحية والفداء، خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان ومؤامرات تستدعي التحرك من الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى