إنجازات أمنية

مباحث الأمانة يضبط متهما بارتكاب عدد من جرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 رمضان 1443 هـ‍

ضبطت مباحث الأمانة، المدعو (م. ع. م. ا) -55 عاما-، بتهمة ارتكاب عدد من جرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

وذكرت مباحث الأمانة أن المتهم قام بالنصب والاحتيال على المواطن عبدالكريم عبدالله أحمد الجنداري، بأن أخذ منه مبلغ وقدره 5 آلاف ريال سعودي ومليون و500 ألف ريال يمني، على شكل دفعات، وذلك بحجة وجود أوراق لديه تثبت ملكية أُسرة المجني عليه لأموال “تركة”، في عدد من مديريات محافظة صنعاء والأمانة، واتضح بأن الأوراق مزوّرة.

أما عملية النصب والاحتيال الثانية التي قام بها المتهم، فتمثّلت بأخذ مبلغ وقدره مليون و500 ألف ريال من المواطن محمد عبدالرحمن محمد الحدايا، بعد أن أوهم الأخير بوجود أوراق خاصة بمورّثهم قاسم الحدايا في عدة مواضع بالأمانة، وبحجّة تعميد تلك الأوراق لدى السجل العقاري، إلا أنه يف بذلك.

وقام المتهم أيضا، بالنصب والاحتيال على أولاد وزوجة المدعو بشير عبدالله صالح القيسي، بأخذ مبلغ وقدره مليون و100 ألف ريال يمني وخاتم ذهب، زاعما بأنه يعمل كقاض في التفتيش القضائي وأنه يستطيع إخراج المدعو بشير القيسي من السجن إلا أنه لم يفي بذلك.

ومن جرائم النصب والاحتيال التي قام بها المتهم، كانت بأخذه مبلغ 4 آلاف و500 دولار أمريكي و150 ألف ريال يمني، على المواطن أحمد مسعد محمد الجهمي، موهما الأخير باستطاعته استكمال إجراءات أرض تابعة لبيت الحضرمي، وكذلك قيامه بتزوير وثائق ملكية أرض مزورة منسوبة لأحد الأمناء الشرعيين.

كما ذكرت المباحث، أن المتهم قام بالنصب والاحتيال على المواطن عمار عبدالله علي علامة، وذلك بالاستحواذ على وثائق “أصول وفصول وبصائر وأجاير” خاصة بالمورّث علي محب النبي علامة في عدة مناطق بمحافظة صنعاء، مشيرا إلى أنه حصل عليها من المدعوة (س. م. ع. ا. ا)، وبيع أرض في موضعين بمساحة 103 لبنة واستلم مبلغ مقدّم قدره 10 مليون ريال يمني، وتصرف بمبلغ 9 ملايين و350 ألف ريال منها لصالحه الشخصي.

كما قام المتهم بخيانة الأمانة على المواطن إسماعيل يحيى علي المتوكل، وذلك بأن تسلّم من الأخير وثائق وفصول وبصائر وأجاير وأحكام أصول خاصة بمورّثي بيت المتوكل، بهدف الاطلاع عليها واستشارته بشأنها، إلا أن المتهم امتنع عن إعادة تلك الوثائق.

وأُحيل المتهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى