أنشطة وفعالياتمتابعات

مفتش عام وزارة الداخلية يكرم طاقم مصلحة الدفاع المدني لإنقاذهم أسرة حاصرتها السنة اللهب في حي الجراف

 

#وزارة_الداخلية

#الإعلام_الأمني_اليمني

3 رمضان 1443 هـ

كرم مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، طاقم مصلحة الدفاع المدني لإنقاذهم أسرة في حادثة الحريق بحي الجراف بالعاصمة صنعاء.

وخلال التكريم أكد اللواء الهادي، أن عمل الدفاع المدني عمل انساني بحت وأن ما تقوم به كوادر المصلحة ليس بالعمل السهل

وقال: “كنت حاضرا في حي الجراف أثناء حادثة الحريق والنار تلتهم العمارة ورأيت المواطنين يستغيثوا بالدفاع المدني، وسجل رجال الدفاع المدني موقفا بطوليا وعظيما في إنقاذ المواطنين المحاصرين بين النيران المشتعلة والذين كانوا بين الحياة والموت”.

وأضاف: “لولا عناية الله وسرعة استجابة الدفاع المدني لكانت الأسر المحاصرة بين النيران والمكونة من 15 نسمة في عداد الموتى وكان الحريق قد ألتهم أجسادهم”.

وأكد أن هذه المبادرات الإنسانية أجرها كبير أمام الله سبحانه وتعالى، وتستحق أن نتقدم بالشكر والتقدير مرة أخرى لرجال الدفاع المدني على جهودهم الإنسانية.

وقال اللواء الهادي مخاطبا كادر الدفاع المدني: “نأمل ان يكون عملكم مستمر بنفس الموقف الإنساني ويجب على كل انسان الاستشعار بالمسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى”.

مشيرا إلى أن التكريم، جاء تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، كحافز معنوي لبذل المزيد من الجهود.

وحث على تنفيذ البرنامج الرمضاني والاستماع لمحاضرة السيد القائد لما فيها من هدي عظيم لها علاقة بصلاح واقعنا والاستشعار بالمسؤولية والتوجه بجدية والالتزام العملي في التعامل مع توجيهات الله سبحانه وتعالى”.

من جانبه، أشاد رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني، بهذه اللفتة الكريمة، مؤكدا أن كوادر المصلحة يقومون بواجبهم الأمني والإنساني والأخلاقي لوجه الله وبما يمليه عليهم ضمائرهم.

وفي نهاية التكريم قام المفتش العام بتوزيع شهادات التقدير، للفرق المشاركة في إطفاء وإنقاذ المواطنين في حادثة الحريق بحي الجراف.

عقب ذلك قام المفتش العام ومعه قيادة المصلحة بزيارة ميدانية على مرافق المصلحة للاطلاع على سير العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى