أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الدفاع المدني تحيي اليوم الوطني للصمود

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 شعبان 1443 هـ

أقامت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية اليوم فعالية ثقافية توعوية إحياءً لليوم الوطني للصمود تحت شعار قادمون في العام الثامن

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني ووكيل المصلحة العميد يحيى المرتضى، ألقى وكيل وزارة الإرشاد الاستاذ صالح الخولاني، أهمية إحياء هذا اليوم للتعبير عن صمود الشعب اليمني في وجه أعتى عدوان تشهده الأرض.

وقال: “أننا في هذا اليوم نحيي يوم الصمود يوم الصبر والانتصار ولنتذكر جميعا ما قبل سبعة أعوام وبالتحديد يوم السادس والعشرين من مارس من العام 2015م، عندما شن تحالف الإجرام عدوانه من دون سابق إنذار والناس آمنين في مساكنهم رقود وبدأ العدوان بارتكاب مجازر وقتل الأطفال والنساء وما زال إلى يومنا هذا يرتكب ابشع المجازر بحق الشعب اليمني”.

وأكد أن الشعب اليمني اتخذ قرار المواجهة والصمود مهما كانت التضحيات والتحديات، وهو يعلم أن عواقب الاستسلام كارثية وكلفته باهظة، مشيرا الى أن التحرك جاء بحجم المعاناة وبحجم التحدي.

لافتا إلى أن التحرك كان تحركا جماعيا كلا في مجاله ومن ابرز هذا التحرك التصنيع الحربي وصنع الكثير من الأسلحة واسلحة الردع بمدياتها البعيدة ونهوض للقوة البحرية بفاعلية عالية وما زال التطوير مستمر.

من جانبه القى مستشار رئيس المصلحة اللواء عبدالكريم معياد كلمة أكد أن تأييد الله وتوفيقه، تمكن شعبنا من الصمود كل هذه الأعوام السبعة في مواجهة العدوان ومواجهة إمكانياته الهائلة والحديثة وجبروته وبطشه وجرائمه المروعة.

وقال: إن “الصمود هو خيار شعبنا المبدئي والإنساني والأخلاقي والايماني وبكل الاعتبارات والحيثيات وانه خيار مشروع لا نقاش فيه”.

وأضاف: “كان هناك عطاء كبير في إطار هذا الصمود أول عنوان لهذا العطاء هم الشهداء ومعاناة الجرحى والأسرى وفيما يقدمه المرابطون في مختلف الجبهات من مواقف بطولية مشرفة وعظيمة في التصدي للعدوان”.

وأشار إلى أن الشعب اليمني اتخذ قرار المواجهة والصمود مهما كانت التضحيات والتحديات، وهو يعلم أن عواقب الاستسلام كارثية وكلفته باهظة، مشيرا الى أن التحرك جاء بحجم المعاناة وبحجم التحدي.

لافتا إلى أن الصمود اثمر عزا ونصرا وتحقيق إنجازات في كل المجالات وعلى كل المستويات ولا يتسع المقام لذكرها.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من ضباط وصف وافراد المصلحة العديد من الفقرات وكلمات لكل من الاستاذ رضوان المحيا رئيس المجلس الشافعي والاستاذ احمد المروني وجمعيهم عبروا عن أهمية المناسبة واشادوا بعظمة صمود الشعب اليمني في وجه العدوان.

وشكروا جهود وزارة الداخلية في مختلف المجالات في تثبيت الأمن والأمان واليقظة العالية.

وبعد انتهاء الفعالية نفذت قيادة وضباط وصف وافراد المصلحة حملة نظافة حول مرافق المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى