أنشطة وفعاليات

تدشين امتحانات النقل الإعدادية والثانوية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 شعبان 1443 هـ‍
دشنت الإصلاحية المركزية بالأمانة اليوم امتحانات النقل الإعدادية والثانوية نزلاءها الملتحقين للعام الدراسي 2021م 2022م وبحضور وأشراف المختصين من وزارة التربية والتعليم.

وفي التدشين أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي حرص قيادة الداخلية والمصلحة على دعم العملية التعليمية بالسجون وذلك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة المتمثلة في دعم وتشجيع التحاق نزلاء الاصلاحيات بالعملية التعليمية بكافة مستوياتها وبما يسهم في تمكين النزيل من مواصلة تعليمة وهو خلف القضبان.

وأشار وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح إلى وجود خطة مستقبلية لدعم التعليم في كافة المستويات وصولا الى الدراسات العليا.

وأشاد اللواء الطالبي بدور قيادة الإصلاحية المركزية وما تقوم به من اهتمام تعليمي لكافة المستويات التعليمية وتوفير احتياجات النزلاء.. مشيرا الى ان الأيام القادمة ستشهد توسيع المراكز التعليمية في جميع المراحل وتشجيع النزلاء وتحفيزهم على الالتحاق بالتعليم بكافة مراحله الأساسية والثانوية وحتى وصولهم للمستوى الجامعي.

من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد محمد الماخذي بأن ثمار نجاح التعليم ومراحله التعليمية في الاصلاحيات هي كانت بفضل اهتمام قائد الثورة وتوجيهاته المستمرة بتحسين أوضاع السجون والسجناء والمتابعة الحثيثة من معالي وزير الداخلية وقيادة المصلحة بدعم الإصلاحيات المركزية بشكل عام وبالطلاب النزلاء وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم التعليمية في كافة المراحل.

وأشار العميد محمد الماخذي الى ان تدشين امتحانات النقل الإعدادية والثانوية لعدد 35 نزيل يأتي بعد العديد من الامتحانات السابقة للنزلاء من الجامعيين الملتحقين في الكليات المختلفة.. منوها بأن هناك طلاب من النزلاء ملتحقين بالدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.

وأكد الماخذي بأن هذا النجاح يؤكد اهتمام ومتابعة رئاسة المصلحة وحرصها على تقديم الأفضل لنزلائها لتأهيلهم وإصلاحهم وإدماجهم بين المجتمع أفرادا صالحين.

من جانبهم ثمن الطلاب من نزلاء الإصلاحية بالجهود والاهتمام الملموس الذي وجدوه من قبل قيادة المصلحة والإصلاحية في دعم وتشجيع التحاقهم بالعملية التعليمية وتذليل وكافة الصعوبات التي تواجههم.

حضر التدشين مدير عام الإصلاح والتأهيل بالمصلحة العميد عادل البدري وعدد من ضباط ومشرفي التعليم بإصلاحية الأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى