أخبار الأنشطة و الفعالياتإجراءات أمنية

إقرار خطة تنظيم معارض بيع وشراء السيارات بصنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 رجب 1443 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد جعفر، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ومدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد معمر هراش، خطة تنظيم معارض بيع وشراء السيارات في أمانة العاصمة.

وفي الاجتماع بحضور الوكيل المساعد للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الأستاذ عبدالكريم راصع، ونائب مدير عام الأشغال بأمانة العاصمة المهندس عبدالحبيب شمسان، مدير مرور الأمانة العقيد محمد المنصور، وعدد من الضباط في المرور، أشار وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة إلى ضرورة العمل في تنظيم أعمال معارض السيارات بما يكفل تلافي أوجه القصور المرصودة والحد من الإختلالات.

وأكد اللواء جعفر أهمية تكامل الجهود بين الجهات ذات العلاقة، ووضع آلية للإستمرارية في الإنضباط وعدم تكرار المخالفات.

من جانبه قدم مدير عام المرور العميد البراشي شرحاً موجزاً لخطة تنظيم معارض السيارات وأهمية مشاركة الجهات ذات العلاقة بما يكفل تكاتف الجهود وتوحيدها لما لذلك من أهمية في الجانب الأمني والحد من الازدحامات المرورية التي تتسبب بها معارض بيع وشراء السيارات، واتخاذ ما يلزم لضبط المعارض غير المرخصة.

وأقر الاجتماع خطة تنظيم عمل المعارض والإسراع في تنفيذها على أرض الواقع مع أهمية تفعيل مبدأ الثواب والعقاب من خلال تجهيز قائمتين الأولى بالمنضبطين من أصحاب المعارض ليتم تسهيل معاملاتهم والأخرى بالمتلاعبين والمستهترين والمخالفين للتعميم على جميع الفروع بالمحافظات بعدم التعامل مع المبايعات الصادرة عنهم، مع أهمية الإسراع في تطبيق نظام الربط الشبكي للمعارض على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات لما له من آثار إيجابية في القضاء على الكثير من السلبيات الحاصلة في الميدان.

وناقش المجتمعون الاشكالات المرورية وما تتسببه من اختناقات وحوادث وإعاقة للحركة المرورية.

وأكد المجتمعون، أهمية تطبيق العقوبات الرادعه في مواجهة المخالفين للأنظمة والقوانين بما يضمن الإنضباطية والتقيد بقواعد وأنظمة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى