أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكالة سبأ تطلق نافذة باللغة الألمانية بعد تطوير موقعها الإلكتروني وتأمينه

#الإعلام_الأمني_اليمني
25 صفر  1441هـ
24 اكتوبر 2019م

دشن وزير الإعلام ضيف الله الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير، محمد المنصور اليوم، العمل في موقع الوكالة على شبكة الإنترنت على الرابط www.saba.ye بعد تطويره وفقاً لأحدث التقنيات واستكمال تأمينه من أي اختراق وإطلاق نافذة باللغة الألمانية.
وفي التدشين نقل وزير الإعلام، تحايا فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لقيادة وكالة سبأ والعاملين فيها، على إنجاز هذه الخطوة والتي تمثل نقلة نوعية في عمل الوكالة ومواكبة موقعها للتطورات التكنولوجية.
وأشار إلى أن عملية التطوير والتحديث وإضافة اللغة الألمانية إلى جانب اللغتين الفرنسية والإنجليزية تأتي في ظل الإنجازات التي تتحقق في مختلف المجالات وتزامناً مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وعبر وزير الإعلام عن الشكر لكل الجهود التي بذلت لتطوير الموقع وحمايته بشكل كامل من أي اختراق واستضافته لدى شركة وطنية ..مؤكداً أن هذا يعد مكسباً يسهم في تعزيز دور الوكالة المتميز على المستوى المحلي والعالمي.
ونوه بجهود قيادة الوكالة ومنتسبيها في عملية التطوير والتحديث للموقع وجعله أكثر سهولة في التصفح وإضافة اللغة الألمانية وهو ما يمثل نقلة نوعية في عمل الوكالة وتعزيز حضورها الإعلامي على المستوى الخارجي.
وأكد أن “سبأ” تعد قلب العمل الإعلامي في وزارة الإعلام والشريان الرئيسي لتزويد وسائل الإعلام بالأخبار ويعتمد عليها الإعلام الخارجي كقناة ومصدر أساسي للأخبار.

ولفت الوزير الشامي إلى أن العدو عجز عن منافسة العمل في وكالة الأنباء اليمنية سبأ وسعى إلى اختراق موقعها الإلكتروني أكثر من مرة .. مبينا أن استمرار العمل في الوكالة وإطلاق الموقع بحلته الجديدة يمثل انتصار رسمي وسياسي وإعلامي إلى جانب الانتصارات العسكرية.

وفي التدشين الذي حضره رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عبد الرحمن الأهنومي وأعضاء مجلس إدارة الوكالة نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد عبد القدوس الشرعي ونائب رئيس مجلس إدارة الوكالة للشؤون المالية والتجارية عبد الله جابر والدكتور طارق مطهر.. أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إلى التقنيات الجديدة والمتطورة التي تم إدخالها على الموقع جعلته أكثر سرعة وسهولة في التصفح.

واستعرض الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها للوصول إلى تأمين الموقع وإضافة لغات أخرى ليكون نافذة اليمن على العالم.

وأكد المنصور أنه تم الاستفادة من كل الخبرات خلال الأشهر الماضية بهدف تطوير الموقع وتأمينه بشكل كامل واستضافته لدى شركة وطنية.. مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار عملية التحديث والتطوير التي تشهدها وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى