متابعات

الشعبة الجزائية بالأمانة تحجز قضية الدكتور نعيم وتؤجل قضية رجل المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 جمادى الأولى 1443 هـ‍

أقرّت الشعبة الجزائية الأولى في محكمة استئناف أمانة العاصمة، اليوم، حجز قضية اغتيال الدكتور محمد محمد علي نعيم للاطلاع، وتقرير ما يلزم إلى الجلسة المقبلة في 23 يناير الحالي.

حيث استمعت المحكمة، في جلستها برئاسة رئيس الشعبة القاضي طه عقبة وعضوية القاضي محمد عامر والقاضي عبدالسلام الوزير وبحضور عضو النيابة القاضي محسن جحاف، إلى ردود وطلبات أطراف القضية.

وفي الجلسة، طالبت النيابة بتأييد الحكم الابتدائي بإعدام الجاني فؤاد حسين حسين صليح، ومصادرة السيارة المستخدمة في ارتكاب الجريمة، وحجز القضية للحكم.

وانضم إلى طلب النيابة محامي أولياء الدم .. مشيراً إلى أن جميع أدلة الإثبات المتوافرة في القضية، تؤكد ارتكاب الجاني للجريمة باحترافية، وعن سابق رصد وترصد، إلى جانب بصمات خارجية للعدوان لتصفية الكوادر اليمنية.

فيما أصرّ محامي المدان على طلباته بعرض موكله على لجنة طبية نفسية، ولم يأتٍ بأدلة جديدة تثبت ما ذهب إليه من إدعاء.

وقد استجوبت المحكمة المدان لمعرفة مدى قواه العقلية بسؤال من صميم أعماله وتخصصه الهندسي، ورد عليها بإجابة مناسبة.

يُذكر أن الدكتور نعيم، الذي شغل رئيس المركز الاستشاري الهندسي الوحيد في اليمن وعمل عميداً لكلية الهندسة في جامعة عمران، تعرّض في الرابع من أغسطس 2021م، لإطلاق أربعة أعيرة نارية من سلاح نوع مسدس “كركر” إماراتي الصنع، أدت إلى إزهاق روحه من قبل الجاني”صليح”، بعد ملاحقة ورصد استمر أكثر من 15 ساعة.

إلى ذلك، عقدت الشعبة الجزائية الأولى جلسة في قضية المدان صدام مقبل عبدالله كزمة، بقتل رجل المرور أحمد عبدالله نشوان، والشروع في قتل اثنين آخرين في شارع الستين “جولة الولاعة”.

واستمعت المحكمة إلى ردود محاميي أولياء الدم والجاني، وطلباتهم في القضية التي صدر الحكم الابتدائي فيها بمعاقبة المدان بالإعدام قصاصاً وتعزيراً، رمياً بالرصاص حتى الموت.

وأقرّت المحكمة برئاسة القاضي طه عقبه التأجيل إلى جلسة الأحد المقبل، وذلك لمواصلة إجراءاتها في نظر القضية وفقا للقانون.

وكانت النيابة العامة وجّهت للمدان جريمة قتل رجل المرور والشروع في قتل ثلاثة آخرين، في الرابع من سبتمبر الماضي، في شارع الستين – “جولة الولاعة” بأمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى