متابعات

النائب العام يعاين مسرح جريمة العدوان بحي بغداد وسط العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 جمادى الأولى 1443 هـ‍

اطلع النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي اليوم، على مسرح جريمة قصف طيران دول تحالف العدوان، بحي شارع بغداد السكني بأمانة العاصمة.

وعاين النائب العام ومعه محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي علي يحيى المتوكل، وأمين العاصمة حمود عباد وعدد من قضاة التحقيق وقيادات أجهزة الأمن والأدلة الجنائية، مسرح الجريمة والأضرار الناجمة عن القصف الذي طال أعيان مدنية من منشآت تعليمية وصحية وتجارية ومساكن مواطنين.

واستمع النائب العام، من قضاة التحقيق ومسؤولي الأجهزة الأمنية إلى الإجراءات المتخذة إزاء الواقعة من محاضر جمع الاستدلال المتضمنة أقول المجني عليهم والمتضررين وشهود الواقعة وكذا التقارير الفنية والمصورة والتحريز لبقايا شظايا القنابل المستخدمة في الجريمة.

وأكد النائب العام، إثبات جرائم العدوان وفقاً للقواعد الإجرائية بالقانون الوطني والمتوافقة مع القوانين الدولية، لتقديم مرتكبها للمحاكمة.

واعتبر استهداف المدنيين والأعيان المدنية، جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم بحق الإنسانية لن تسقط بالتقادم، ومن حق كل مواطن من المجني عليهم تقديم دعواه بالحق الشخصي والمدني من المتضررين إزاء هذه الجرائم.

ووجه النائب العام فرق التحقيق، بسرعة إنجاز ملف الجريمة ليتم إحالتها للمحكمة المختصة كما هو الحال مع بقية الجرائم .. مهيبا بالمتضررين من مؤسسات حكومية وخاصة الإدلاء بأقوالهم واثبات دعاويهم لدى القضاء لضمان حقوقهم وعدم إفلات المجرمين من العقاب.

يذكر أن حي شارع بغداد والزبيري تعرض لقصف بثلاثة صواريخ من قبل طيران دول تحالف العدوان الساعة الثانية والنصف من صباح يوم الجمعة، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى وتضرر المئات من المساكن والمنشآت العامة والخاصة إلى جانب إحداث فزع في أوساط سكان الحي والأحياء المجاورة، وإصابة عدد منهم بحالات نفسية وإغماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى