متابعات

اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية في البيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 جمادى الأولى 1443 هـ‍

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة البيضاء، اليوم، عدداً من القضايا المتصلة بتعزيز سيادة القانون وترسيخ العدالة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي ساري العجيلي ورئيس النيابة القاضي إبراهيم لطف الديلمي ووكيل أول المحافظة حمود شثان، جهود أجهزة القضاء في نظر القضايا الواردة إليها، وكذا القضايا العالقة في المديريات المحررة بعد سنوات من تراكمها.

وتطرّق المجتمعون إلى الإجراءات المتخذة بشأن الحفاظ على أراضي الوقف وأملاك الدولة، والمهام الموكلة للأجهزة الأمنية، والجهود المبذولة لتحسين أوضاع الإصلاحية المركزية في المحافظة وأبرز احتياجاتها.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق بين القضاء والأمن لما فيه سلامة إجراءات جمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية.

وأقرّ ضرورة اللقاء الدوري للمنظومة العدلية، واستكمال إجراءات ضبط المنتحلين لصفة الأمناء الشرعيين، وتكليف محامين عن هيئتي الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة لمتابعة القضايا المتعلقة بهما أمام القضاء.

وفي الاجتماع، أكد الوكيل شثان حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على دعم جهود الأجهزة العدلية.. مشددا على التنسيق وتكامل الأدوار في حماية الأموال العامة والخاصة، وحل الإشكالات التي تواجه أعمال الضبطية القضائية.

حضر الاجتماع مدراء مكتب الشؤون القانونية، حسين الحسني، وفرعي هيئتي الأوقاف، عبد الرحمن الديلمي، وأراضي وعقارات الدولة، محمد الظرافي، ونائب مدير أمن المحافظة، العميد ركن عبدالحكيم الحنسري، ومدير الإصلاحية المركزية العقيد أحمد الجهراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى