متابعات

مناقشة التنسيق بين الشرطة السياحية والاتحاد اليمني للسياحة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ربيع الثاني 1443 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم مدير عام الشرطة السياحية بوزارة الداخلية العميد خالد الشمام، ونائب رئيس الاتحاد اليمني للسياحة محمد عبد النبي بازع، سبل تعزيز التنسيق بين الشرطة السياحية والاتحاد.
واستعرض الاجتماع، بحضور عدد من المسئولين بإدارة الشرطة السياحية والاتحاد، الجوانب  المتصلة بإعداد الخطط والبرامج السياحية لما بعد انتهاء العدوان، والاستعداد لاستقبال الأفواج السياحية المتوقعة، خاصة المهتمة منها، بالاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت والمواقع السياحية والتاريخية جراء العدوان والحصار.
وتطرق الاجتماع إلى المسئولية المنوطة بالاتحاد والشرطة السياحية وآليات تفعيل دورهما، في إطار اللوائح والأنظمة والقوانين، والخطط والبرامج التي أعدتها إدارة الشرطة السياحية والتنسيق مع الاتحاد باتجاه الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية.
كما تم استعراض، حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاع السياحة نتيجة استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر، والانعكاسات السلبية على قطاع السياحة وتسببهما في إيقاف حركة السياحة الوافدة لليمن.
وفي الاجتماع أكد مدير عام الشرطة السياحية، أهمية تعزيز التنسيق مع الاتحاد اليمني للسياحة .. لافتاً إلى ما يتعرض له اليمن ومدنه التاريخية ومواقعه السياحية والأثرية من استهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان.
من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، أهمية دور الشرطة السياحية في إنجاح الخطط والبرامج المستقبلية وتنمية العمل السياحي وحماية المنشآت السياحية .. لافتاً إلى أهمية تجاوز التحديات التي تواجه العمل السياحي في ظل استمرار العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى