أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإفراج عن 2564 سجينا تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بمناسبة المولد النبوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 ربيع الأول 1445 هـ

أكد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ، الإفراج عن ألفين و564 سجينا، ، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ، بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف .

وأوضح القاضي الديلمي، خلال فعالية احتفالية لإدارات الإصدار الآلي والإصلاحية الاحتياطية ومكافحة المخدرات بمحافظة صنعاء ، بذكرى المولد النبوي ، أنه تم منح هؤلاء السجناء فرصة العفو في المدد المتبقية عليهم من عقوبة الحبس، إلى جانب معالجة إشكاليات الحقوق الخاصة المحكوم بها على البعض منهم للغير، تكريما لذكرى مولد نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم،

وأشاد النائب العام ، بكل الجهود التي بذلها رؤساء ووكلاء النيابات ومساعديهم من الكوادر الإدارية خلال الأيام الماضية في النزول الميداني إلى الإصلاحيات المركزية والاحتياطية ومراكز التوقيف في إدارات البحث والمناطق الأمنية ومراكز الشرطة في امانة العاصمة والمحافظات وجميع مديرياتها ، من اجل بحث حالات السجناء المستحقين للإفراج المشروط او بالضمانات حسب التعليمات وبما لا يخل بالوضع القانوني للقضايا ويضر بالعدالة .

إلى ذلك استمع النائب العام خلال زيارته للإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء من مدير الإصلاحية المقدم مازن هادي عيسى، إلى أوضاع النزلاء واحتياجات الإصلاحية الاحتياطية كما أستمع إلى النزلاء وطلباتهم والمدة التي قضوها في الحبس على ذمة النيابة، ووجه بالإفراج عن عدد منهم .

وأوضح النائب العام ، ان المفرج عنهم بمناسبة ذكرى المولد النبوي في أمانة العاصمة 199 سجينا ، ومحافظات صنعاء 206 سجناء ، حجة 133 سجينا ، البيضاء 123سجينا ، تعز 229 سجينا، الحديدة 158 ، المحويت 322 ، ذمار 312 ، إب 542 ، صعدة 295، والجوف وريمة ومأرب،45 سجينا .

ووجه القاضي الديلمي ، رؤساء النيابات بالاستمرار في النزول الميداني للسجون ، وسرعة التصرف في القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء كونها من القضايا المستعجلة .

وأكد الحرص على قيام النيابة العامة بدورها في الدفاع عن الحقوق العامة والخاصة والحريات وحماية المجتمع وتعزيز الأمن وترسيخ العدالة ، والعمل على تطوير القدرات البشرية وآليات وأنظمة العمل وتعزيز التنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بإنفاذ سيادة القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى