أخبار الجيش واللجان

المتحدث العسكري سريع : هدفنا رفع معاناة شعبنا ومالم يتوقف العدوان سنواجهه بكل الإمكانيات

#الإعلام_الأمني_اليمني
9 صفر  1441هـ
9  اكتوبر 2019م

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن هدف القوات المسلحة هي رفع المعاناة عن الشعب اليمني عن طريق إيقاف العدوان الغاشم مؤكداً أن إستمرار الغارات الجوية للعدوان يؤكد عدم وجود نوايا حقيقية لديهم في التوصل الى مرحلة جديده يسود فيها السلام.
وأوضح سريع خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن السلام يعني توقف العمليات العسكرية والعدائية بشكل كامل ، ومالم يكن ذلك فعلينا في القوات المسلحة مهام ومسؤوليات في التعاطي مع كل عمل عدائي إياً كان حجمه أو مستواه .
وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة سترد وبشكل مناسب على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان هذا العمل العدائي غارة جوية واحده ، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية ايضاً ستتصدى لأي طلعات جوية للعدو سواء كانت قتالية أو إستطلاعية.
وأشار إلى أن حرصنا على تحقيق السلام لا يعني أبداً أن نفرط بسيادة بلدنا وكرامة شعبنا ولن نتهاون أبداً في الرد على أي إعتداء يطال المواطنين في أي منطقة ، مؤكداً أنه إذا لم يؤدي السلام الى رفع معاناة شعبنا العزيز من خلال وقف العدوان ورفع الحصار فليس بسلام.
وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن عملياتنا العسكرية الدفاعية المشروعة هدفها الأول رفع معاناة شعبنا والدفاع عنه وإذا تحقق هذا الهدف بالطرق السلمية فذلك أولى بالنسبة لنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى