أخبار الأنشطة و الفعالياتقضايا جنائية

ضبط عدد من المتهمين بالقتل في الأمانة ومحافظات عمران وإب وصعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 صفر 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات عدد من المتهمين بجرائم القتل، وأحالتهم للإجراءات القانونية.

بداية من العاصمة صنعاء، حيث ضبط مركز شرطة علاية في مديرية السبعين، المدعو جمال احمد محمد متاش -20 عاما-، لقيامه مع خمسة آخرين تجري التحريات والمتابعة لضبطهم، بإطلاق النار – عدد طلقتين- على المجني عليهما عيسى محمود ناصر جعشان -18 عاما-، وسامي احمد موسى البرهمي -19 عاما-، أدى إلى مقتل الأول إثر إصابته بطلقة نارية في الرأس.

وذكر مركز الشرطة أن المتهمين كانوا يستقلون سيارة نوع “النترا”، فيما كان المجني عليهما على متن سيارة نوع “باص”، ووقعت الجريمة بسبب خلاف فيما بينهم على خط سير.

إلى محافظة عمران، حيث ذكرت شرطة مديرية السودة أن نزاعا وتبادل إطلاق نار نشب بين كل من، الطرف الأول آل العمري، والطرف الثاني آل عزام، نتج عنه مقتل مهدي عبدالله علي العمري -60 عاما-، من الطرف الأول، إثر إصابته بطلقة نارية في الرأس، والمدعو احمد احمد عبده عزام -60 عاما-، من الطرف الثاني، إثر إصابته بطلقة نارية في الكتف نافذة من الرقبة، مبينة أن الجريمة وقعت بسبب خلاف بين الطرفين على حفر بئر.

وعلى خلفية الجريمة، ضبطت شرطة المديرية المدعو علي علي عسلة العمري، والمدعو عادل حسين محمد العمري، وأحالتهما للإجراءات القانونية.

وفي مديرية خَمِر، حيث ذكرت شرطة المديرية أن نزاعا وتبادل إطلاق نار نشب بين آل زمام.
وأفادت الشرطة أن تبادل إطلاق النار نتج عنه مقتل سيف محمد عبدالله زمام -25 عاما-، وإصابة غازي محمد صالح زمام -39 عاما-، وشهاب غازي محمد صالح زمام -17 عاما-، كما أصيب المجني عليه محمد علي غالب الوجيه -60 عاما-، لا ينتمي لأي طرف، بطلقة نارية في الظهر، وذلك أثناء تواجده في مكان الواقعة.

وعلى خلفية الجريمة، التي وقعت بسبب خلاف سابق ومشادة كلامية بين الطرفين، ضبطت شرطة المديرية، المدعو عبدالرحمن صالح زمام وأحالته للإجراءات القانونية، فيما تم التحفظ على المُصابَين حتى يتم إحالتهم للإجراءات القانونية.

وفي محافظة إب، ذكرت شرطة مديرية حبيش أنها ضبطت المدعو محمد عبدالملك عبده العوشمي -25 عاما-، لقيامه بإطلاق النار على المجني عليه سمير عايض محمد العوشمي -38 عاما-، ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية أسفل الإبط نافذة من الصدر، مشيرة إلى أن المتهم يعاني من مرض نفسي.

أما في محافظة صعدة، فقد ضبط مركز شرطة المقام بالمدينة، المدعو أحسن عبدالله احمد قطران -39 عاما- (يعاني من مرض نفسي)، لقيامه بالاعتداء بواسطة أداة حادة “سكين”، على المجني عليه معاذ علي احمد قطران -25 عاما-، ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطعنة في الجعة اليسرى من الصدر.

وأكدت الشرطة في الأمانة وجميع المحافظات الحرة أنها حريصة على استباب الأمن والاستقرار وضبط الجريمة وتعزيز السكينة العامة للمواطنين، ولن تألوا جهدا في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى