أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية يحتفل بتخرج الدفعة الأولى في مجال المراجعة الداخلية وتحسين الأداء دفعة الإمام “الحسين”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 محرم 1443 هـ

اختتمت بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية الدورة التدريبية الأولى دفعة “الإمام الحسين” في مجال المراجعة الداخلية وتحسين الأداء لعدد من موظفي الإدارة العامة للرقابة والتفتيش وفروعها بالمحافظات، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وفي حفل الاختتام الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي و مدير عام أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، أشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد إلى أهمية تنمية المهارات وصقل المعارف وبناء القدرات للعاملين في وزارة الداخلية لتحقيق جود عالية في الأداء المهني والإداري وتحسين الأداء.

وأشار إلى أن هناك احتياجاً كبيراً لدى مؤسسات الدولة لمحاربة الفساد الذي يحتاج في كثيراً من الأحوال إلى تعديلات في القانون الخاص بهذا المجال.

وأكد العماد ان تخرج الدفعة الأولى من منتسبي الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية وفروعها في المحافظات يعكس حرص و اهتمام قيادة الوزارة على معالجة وتصحيح الأخطاء ومحاربة الفساد.

مشيرا إلى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة سيكون عونا لوزارة الداخلية في هذا الجانب الذي يعنى بمحاربة الفساد .. معبراً عن الأمل في أن يعمل الخريجون على تطبيق ما تعلموه من علوم تثقيفية وعلمية في واقعهم العملي وبما يسهم في رفع مستوى الأداء الرقابي لدى العاملين في مختلف مصالح وادارات وزارة الداخلية.

فيما أشارت كلمة مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد أن هذه الدفعة تعد اللبنة الأولى في خطة وزارة الداخلية للبناء والتطوير والمتخصصة في مجال الرقابة والتفتيش على أعمال مكونات وزارة الداخلية.. مشيرا أهمية تطبيق الخريجون لما تعلموه من علوم ومعارف في واقعهم العملي، وذلك في سبيل التقييم الأمثل لمستوى العمل وتصحيح أي اعوجاج في الأداء الوظيفي وضبط الجانب الإداري و المالي و الفني بوزارة الداخلية، وان يستشعر الخريجون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وان لا يكون الهدف من العمل تصيد الأخطاء وان يكون هناك رقابة حقيقية وشفافة، مع الاهتمام باستمرار إقامة الدورات التدريبية في مختلف الجوانب لجميع مكونات أجهزة الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية.

فيما اشارت كلمة الخريجين الى أهمية الارتقاء بمهنة الرقابة والمحاسبة لمكافحة الفساد وحماية المال العام، والمضي في إيجاد بيئة مناهضة للفساد ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. وأكدت كلمة الخريجين حرصهم على تطبيق المعارف التي تلقوها بالدورة أثناء ممارستهم لمهامهم، معربين عن شكرهم لقيادة الوزارة على تنظيم مثل هذه الدورات.

حضر حفل الاختتام مدير عام شؤون الأفراد العميد حسين عزيز والعميد زكريا الشرفي مدير عام شؤون الضباط، والعميد يوسف محمد القاسمي مدير عام الرقابة والتفتيش وعدد من الضباط والافراد بالإدارة العامة للرقابة وجهاز المفتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى