احصائيات أمنية

الأحوال المدنية بحجة تصدر أكثر من 54 ألف وثيقة في النصف الأول

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 محرم 1443 هجرية

أصدر مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة حجة 54 ألفاً و727 وثيقة خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 24 ألفاً و431 وثيقة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأحوال في المحافظة، أنه تم إصدار 51 ألفاً و625 بطاقة شخصية، منها ألفان و625 بدل فاقد، وألف و446 بطاقة عائلية، وألف و62 شهادة ميلاد، و589 شهادة وفاة، وست وقائع زواج.
وأشار مدير مكتب الأحوال المدنية في المحافظة، العقيد محمد المحطوري، إلى أنه تم اتخاذ إجراءات تنظيمية وتطبيق الأنظمة الإلكترونية للربط الشبكي، ما ساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنمية الموارد، وتحقيق قفزة نوعية في هذا الجانب.
وأشار إلى أن المكتب استكمل تنظيم وترتيب الأرشيف المركزي الخاص بالمعاملات والبيانات الصادرة على مستوى العام والشهر، بما يكفل الحفاظ عليها من التلف، والرجوع إليها بسهولة كبيرة، وإنجاز الربط الشبكي الآلي في مديرية عبس.
وبيّن المحطوري أنه تم إعادة ترميم مبنى الفرع، وتفعيل خدمة الجمهور نظام النافذة الواحدة وفقا لخطة وزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية وإدارة أمن المحافظة للعام الجاري، لتسهيل حصول المواطنين على الوثائق الثبوتية وفقاً لقانون الأحوال المدنية.
ولفت إلى أن مكتب الأحوال المدنية واصل، خلال الفترة الماضية، مرحلة بناء وتطوير القوى البشرية والكادر الوظيفي بتنظيم دورات تدريبية استهدفت عشرات الضباط والأفراد ضمن خطط المصلحة لتطوير وتنمية مهارات وقدرات الموظفين.
وأكد أن العمل، خلال المرحلة المقبلة، سيتركز على تجهيز قاعة تشمل الأقسام المتعلقة بقطع الوثائق، بما يسهل سرعة انجاز المعاملات، وتبسيطها للمواطنين .. مثمناً اهتمام قيادات الوزارة والمحافظة والمصلحة وإدارة الأمن بتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى