أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال الأسبوع الثاني من اغسطس الشرطة تضبط 1355 قضية وجريمة مختلفة وتلقي القبض على 141 من العناصر التابعة للعدوان…|إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12محرم 1443 هجرية

حققت وزارة الداخلية عبر مختلف الإدارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال الأسبوع الثاني من اغسطس الجاري 2021م) إنجازات أمنية كبيرة في مجال ضبط الجريمة والحد منها.

فقد أوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أنه خلال الفترة من 8 وحتى 15 اغسطس ؛ تم ضبط 1355 قضية، وجريمة مختلفة، منها 79 قضية غير جنائية، وبنسبة ضبط بلغت 89 % من اجمالي القضايا المبلغ عنها.

وخلال نفس الفترة تمكنت وزارة الداخلية من القاء القبض على 141 من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي.

وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 14 جريمة قتل عمد وقعت في 12 محافظة،ونتج عنها مقتل 23 شخصا، وقد ألقي القبض على 25 شخصا من المتهمين بارتكابها.
وبينت الاحصائية أن الثأر والخلافات على الأراضي كانت السبب في ارتكاب معظم جرائم القتل التي وقعت خلال الاسبوع الثاني من اغسطس.

كما ضبطت الشرطة 120 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

وفي جرائم السرقة ذكرت الإحصائية ضبط 100 جريمة سرقة مختلفة، وقد ألقي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 184متهما.

وأشارت الإحصائية إلى أن جرائم السرقة تنوعت بين (السرقة بالإكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ نشل _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل).

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال نفس الفترة (طن، و405 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و100 ألف و369 حبة مخدرة)، كما ألقي القبض على 91 متهما بتهريب وترويج المخدرات، منهم 45 من جنسييات أجنبية.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال الأسبوع الثاني من اغسطس، من ضبط 103 مطلوبا للأمن والعدالة منهم 12 مطلوبا في جرائم قتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى