أنشطة وفعالياتضبط قضايا المخدرات والخمور .

شرطة المحويت تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 محرم 1443 هجرية

تحت شعار (هيهات منا الذلّة)، أحيت شرطة محافظة المحويت امس الاثنين، فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهم السلام.

وخلال الفعالية التي حضرها، وكيلا المحافظة العميد عبدالقادر الماخذي، والاستاذ علي حسين شرف الدين، ومدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الشيخ حميد الرضمي، ونائب مدير شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي، وقائد فرع قوات النجدة العقيد وضاح الشحطري، ونائبه العقيد يحيى الجغل، أكد مشرف عام المحافظة الاستاذ عزيز عبدالله الهطفي أهمية هذه الذكرى الأليمة وأخذ الدروس والعبر منها والتي تجسد معنى وأهمية خروج الإمام الحسين علية السلام ليسطع بالحق في وجه الظالمين.

وشدد الهطفي في كلمته على أهمية العمل الأمني في كل الإدارات والأقسام وأثره الإيجابي في حماية أمن واستقرار الوطن والمواطن، مستلهمين من الحسين الثبات والصمود في مواجهة العدوان الغاشم وإفشال مؤامراته ومخططاته.

وتحدث مدير الإرشاد بالمحافظة الأستاذ محمد الديلمي عن المراحل التاريخية التي جرت قبل فاجعة كربلاء وما مثلته من مفصل تاريخي في مسيرة البشرية والمسلمين وأهمية مواجهة الظلال والانحراف الذي حاول أعداء الدين والأمة إعادته وتكريسه في واقع المجتمع كي يسهل الانحراف بهم عن الأهداف الأساسية للدين الإسلامي.

بدوره أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة الرائد سلطان العفريت، أن ذكرى عاشوراء درس وواقعة تاريخية تدعو الجميع إلى مراجعة موقفهم من واقع الدين والأمة الإسلامية، لافتا إلى أهمية أن يقف الجميع في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة لهم على رأسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة وخط الضلال الذي هم عليه.

والقى رئيس قسم التأهيل بإدارة التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة النقيب أحمد علي الضامري، كلمة ترحيبية بالضيوف الحاضرين، مقدما الشكر للجهود المبذولة في تفعيل الأنشطة والبرامج الدينية والثقافة والتربوية والتعليمية من قبل قيادة شرطة المحافظة ممثلة بالعميد علي حسين دبيش، موضحا عظمة ما قدمه الإمام الحسين علية السلام من تضحيات جسام خلدها التاريخ ليستفيد منها جميع أحرار العالم الإسلامي.

وألقيت في الفعالية قصيدة شعرية القاها النقيب خالد الشنيف، اختزلت بين ثناياها أهمية إحياء هذه المناسبة وانعكاسها الإيجابي على الأمة الإسلامية بما يتضمنه محتواها من دروس وعبر في التضحية والثبات.

حضر الفعالية عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وصف وجنود وضباط شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى