أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال الأسبوع الرابع من يوليو الشرطة تضبط 1107 قضايا مختلفة وتلقي القبض على 91 من العناصر التابعة للعدوان، وتضبط 444 كجم من الحشيش المخدر. |إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 اغسطس 2021م

حققت وزارة الداخلية عبر مختلف الإدارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال الأسبوع الرابع من يوليو المنصرم 2021م) إنجازات أمنية كبيرة في مجال ضبط الجريمة والحد منها.

فقد أوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أنه خلال الفترة من 24 وحتى 31 يوليو؛ تم ضبط 1107 قضايا، وجريمة مختلفة، منها 995 جريمة جنائية، وبنسبة ضبط بلغت 96 % من اجمالي القضايا المبلغ عنها.

وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 16 جريمة قتل عمد وقعت في 11 محافظة، وقد ألقي القبض على جميع المتهمين بارتكابها.
كما ضبطت الشرطة 135 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.
وفي جرائم السرقة ذكرت الإحصائية ضبط 99 جريمة سرقة مختلفة خلال نفس الفترة، وقد ألقي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 132 متهما.

وأشارت الإحصائية إلى أن جرائم السرقة تنوعت بين (السرقة بالإكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ نشل _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل).

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال نفس الفترة 444 كيلو جرام من الحشيش المخدر، كما ألقي القبض على 46 متهما بتهريب وترويج المخدرات، منهم 39 اثيوبي الجنسية.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال الأسبوع الرابع من يوليو، من ضبط 33 مطلوبا للعدالة صدرت بحقهم أوامر ضبط قضائية، كما ألقى القبض على 91 من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى