أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال النصف الأول من العام الجاري… مباحث العاصمة يضبط 545 قضية جنائية، و930 قضية سطو على الأراضي وتزوير محررات عقارية، و262 جريمة سرقة.. |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 يوليو 2021م

حقق البحث الجنائي في أمانة العاصمة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م.

فقد ذكرت إحصائية رسمية أن مباحث العاصمة تمكن خلال الفترة من 1يناير وحتى 30 يونيو، من ضبط 545 قضية جنائية، و930 قضية تزوير محررات عقارية وسطو على الأراضي الخاصة والعامة.

وأشارت الإحصائية الى أن أبرز الجرائم التي ضبطها مباحث العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري كانت 15جريمة قتل وقد ألقي القبض على جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 29 متهما وأحيلوا للعدالة.

كما تم ضبط 115 جريمة تزوير محررات واختام رسمية، وضبط على ذمتها 127 متهما.

وفي إطار الجهود التي يبذلها كوادر مباحث العاصمة لمكافحة السرقة، فقد بلغ اجمالي جرائم السرقة المضبوطة 262 جريمة، منها 33 سرقة سيارات، و42 سرقة دراجات نارية، و29 سرقة منازل ومحلات تجارية، كما ألقي القبض على 25 متهما بتشكيل عصابات مسلحة تمارس جرائم السرقة.

وتمكن بحث العاصمة من استعادة 23 سيارة، و21 دراجة نارية مسروقة، بالإضافة الى استعادة المسروقات في عدد كبير من جرائم السرقة الأخرى.

ونتيجة لتكثيف التحريات والمتابعة، تمكن مباحث العاصمة من إلقاء القبض على 283 مطلوبا للأمن والعدالة.

أما في مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، تمكن مباحث العاصمة من 461 قضية تنوعت ما بين تهريب بضائع وتهرب جمركي وغيرها.
وقد ضبطت جميعها في نقاط الحزام الأمني للعاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى