أنشطة وفعاليات

مناقشة خطة عمل اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 يونيو 2021م

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، خطة عملها للفترة القادمة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة القاضي عبدالله الصانع ووكيل المحافظة جبران باشا ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي، إلى الإجراءات المتعلقة بالإفراج عن أكثر من 100 سجين معسر خلال عيد الأضحى والتي ستتكفل الهيئة العامة للزكاة بدفع ما عليهم من التزامات مالية للغير بعد انتهاء فترة عقوبتهم.

واستعرض، الأعمال المنفذة من قبل هيئة الزكاة الخاصة بحصر المتسولين لتوفير قاعدة بيانات للمحتاجين للتأهيل والمستحقين للرعاية والكفالة، بالإضافة إلى المشاريع المطلوب تنفيذها لاستهداف الأسر الفقيرة والمستحقة وفقا لمصارف الزكاة.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة لتدشين العمل بمشروع ردم الحفر في الطريق العام ابتداء من السحول إلى منطقة شبان، بتكلفة 72 مليون ريال بدعم من السلطة المحلية.

ووقفت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية، أمام عدد من قضايا وتظلمات المواطنين، وأقرت نزول أعضاء اللجنة للمديريات، لتلمس أوضاع المواطنين ومعالجة قضاياهم وإنهاء قضايا الثأر.

وفي الاجتماع شدد محافظ إب، على ضرورة إنجاز عملية الحصر للمتسولين والعمل برؤية موحدة وآلية مزمنة وتقديم المعونة والدعم للمعوزين والأسر الأشد فقرا.

وأكد ضرورة الاهتمام بمعالجة قضايا المواطنين ومظالمهم وتصحيح الاختلالات وكذا تعزيز التنسيق بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية في تنفيذ أعمال الضبط القضائي.

حضر الاجتماع مدراء عموم فرع الهيئة العامة للزكاة ماجد التينة ومكتب الاشغال المهندس محي الدين شمسان وصندوق النظافة بلال الدار والثقافة عبد الحكيم مقبل ومحكمة الاستئناف كمال الحجري ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ومدير المرور العقيد خالد أنعم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى