أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

تدشين اختبارات الثانوية العامة للنزلاء في الاصلاحية المركزية بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 يونيو 2021م

دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية، اليوم السبت، الاختبارات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للطلاب النزلاء الملتحقين بالتعليم الثانوي بإصلاحية الأمانة المركزية.

وخلال التدشين، أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي حرص المصلحة على العملية التعليمية ونجاحها تنفيذا لتوصيات قائد الثورة والقيادة السياسية وتوجّهات ثورة 21 سبتمبر في تحويل الاصلاحيات إلى مراكز لإصلاح وتأهيل النزلاء وليس للعقاب.

وأوضح أن المصلحة تسعى بحسب توجيهات وزير الداخلية إلى تفعيل المعارف المفيدة والبرامج التأهيلية التي تعود بالنفع للنزلاء بعد خروجهم من الإصلاحية وتأهيلهم ليتم إدماجهم بالمجتمع كأفراد صالحين ومنتجين ومثقفين في كافة المجالات.

وأشار العبالي إلى أن قيادة المصلحة ستوفر الدعم والاحتياجات للنزلاء في مراحل تعليمهم الثانوي أو أي مرحلة من مراحل التعليم.

من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي أن تدشين الاختبارات لنزلاء الإصلاحية يعكس مدى اهتمام قيادة وزارة الداخلية بالطلاب النزلاء، وحرصها على تعليمهم وحصولهم على الشهادة العامة بما يمكنهم من مواصلة تعليمهم الجامعي.

وأوضح أن الإصلاحية قد وصلت إلى الأفضل في جميع الجوانب التعليمية والثقافية والصحية والايوائية والغذائية وذلك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية في هذا الجانب.

حضر التدشين وكيل نيابة الإصلاحية القاضي عمار الحمزي، ومدير مكتب مدير الإصلاحية النقيب محمد الحجوري، ومدير المدرسة الاستاذ عبدالكريم الأسعدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى