أخبار الأنشطة و الفعاليات

ورشة حول “تعزيز دور الإعلام في التعريف والتوعية بحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 شعبان 1445هـ

صنعاء- سبأ:

عُقدت بصنعاء ورشة عمل حول “تعزيز دور الإعلام في التعريف والتوعية بحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة”، نظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع وزارة الإعلام.

وأكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، أهمية دور الإعلام في إبراز حقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، ونشر الوعي المجتمعي حول احتياجاتهم، ودعم دمجهم في مختلف جوانب الحياة.

وحث وسائل الإعلام المختلفة على تخصيص نوافذ إعلامية لقضايا المعاقين وإبراز التحديات التي تواجههم وتكثيف الجهود للتعريف بقضايا وحقوق شريحة ذوي الإعاقة.

وفي الورشة التي حضرها عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور عمر داعر، أشار المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي مغلي، إلى أن الورشة تأتي في إطار حرص الصندوق على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات، بما في ذلك وسائل الإعلام، لضمان تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بكامل حقوقهم.

ولفت إلى أن الإستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، وضمن آليتها التنفيذية حددت مسؤولية وأدوار كل الجهات ذات العلاقة ومنها دور الإعلام المساند والأساسي في التوعية وتبني قضايا المعاقين.

وقُدمت ورقتا عمل، تناولت الأولى “ما الذي يجب أن يعرفه الإعلاميين عن الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة قدمها الناشط الاعلامي والحقوقي فهيم القدسي، في حين تطرقت ورقة العمل الثانية أستاذ البورد العربي في مجال التدريب الإعلامي للدكتور محمد جسار، دور وسائل الإعلام في اليمن تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة “الواقع والطموح”.

وأوصى المشاركون في الورشة بتخصيص مساحة إعلامية للأشخاص ذوي الإعاقة في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية، واستيعابهم في المؤسسات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى