أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

إقامة ورشة تصحيح مسار المنظومة العدلية بمحافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29  مايو  2021م

اقامت لجنة تصحيح المسار المشكلة من وزارة الداخلية ومكتب النائب العام، اليوم بمحافظة عمران، ورشة لمنتسبي الشرطة والنيابة العامة في المحافظة لمناقشة تصحيح مسار اجراءات المنظومة العدلية برئاسة مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد اسماعيل المؤيد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لعمليات الشرطة العميد ركن عبدالكريم المخلافي ورئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام الدكتور عبدالسلام محمود الفائق.
وخلال الورشة أوضح المفتش العام ان هذه اللجان هي لجان تصحيح مسار وتعديل الأخطاء، حاثاً مأموري الضبط القضائي ووكلاء النيابات على التعاون معها بشكل ايجابي، ومشدداً على عدم ترك الثغرات اثناء عملية الضبط وكتابة المحاضر والتقارير كي لا تكون عرضه للطعن فيها، وبالتالي تمنع تحقيق العدالة، بحق الجناة.
ودعا إلى التعاون والتنسيق بين الشرطة والنيابة في تصحيح مسارات العمل المتصل بالضبط القضائي والتحقيقات الجنائية في الجرائم الجسيمة.

ووجه بالالتزام بالضوابط القانونية في عملية التفتيش والضبط والتوقيف وعدم تجاوز المدة القانونية المحددة للاستجواب والتحقيقات والحفاظ على مسارح وأدوات الجريمة والحرص على قيد وتدوين المحاضر المتعلقة بها بصورة سليمة.

من جانبه أشار رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام الدكتور عبدالسلام محمود الفائق الى القصور الذي قد يحدث في مراكز الشرطة اثناء عمل المحاضر، والى القصور المجود ايضا لدى النيابة العامة، مبينا أن وجود اجراءات من شأنها تعزيز مستوى التنسيق بين النيابة العامة ومراكز الشرطة، داعيا الجميع الى الالتزام باللوائح والقوانين.

وقد شُكلت لجنة تصحيح المسار الميداني من موظفي مكتب المفتش العام، والتي ستستمر في النزول الميداني الى المناطق ومراكز الشرطة برئاسة العقيد عقيد الركن عبده حسين الخيواني، وعضوية كلا من العقيد علاء الدين العميسي، والنقيب عبدالرحمن العطار، والنقيب محمد يحيى العمدي من القيادة والسيطرة.

حضر الورشة ووكيل المحافظة أحسن علي حسين الاشقص، ومدير شرطة محافظة عمران العميد عبدالله حسين الخضير، ورئيس نيابة استئناف عمران القاضي عبدالباري محمد الوزير، ومدراء المناطق ومراكز الشرطة وفروع وحدات الشرطة بالمحافظة وعدد من مأموري الضبط القضائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى