أنشطة وفعاليات

شرطة محافظة عمران تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 فبراير  2021م

تحت شعار “الإيمان يمانٍ و الحكمة يمانية ”، أقامت شرطة محافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى جمعة رجب ؛ و تدشيناً لفعاليات الهوية الإيمانية
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى فضل جمعة رجب ودخول اليمنيين الإسلام استجابة لله ولرسوله وللإمام علي الذي أرسله رسول الله إلى أهل اليمن وغرس في نفوسهم مبادئ وقيم الإسلام من تسامح وعدل وكرم ونصرة لدين الله وتضحية في سبيل الله ونصرة المظلوم ومقارعة الظالمين.
من جانبه ألقى مدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله رهمة، كلمة أوضح فيها أهمية إحياء جمعة رجب لما لها من مكانة عظيمة في قلوب أبناء اليمن الذين كان لهم دوراً بارزا في نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم و تضحيات عظيمة في سبيل إعلاء راية الإسلام و نشره في أرجاء المعمورة.
وأكد ان الشعب اليمني من أكثر الشعوب ارتبطاً بالإسلام والهوية الإيمانية سلوكاً وعملاً ؛ مشدداً على أهمية التصدي لمخططات العدوان التي تستهدف الدين والقيم والأخلاق والنسيج المجتمعي للشعب اليمني .
وبين أن جمعة رجب مبعث اعتزاز أهل اليمن، كونها يوم عظيم في تاريخ اليمنيين، واستجابتهم لدعوة الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم طواعية.
وفي ذات السياق استقبل مدير عام شرطة المحافظة عبد الله رهمة وجميع منتسبي الشرطة أربعة من الأسرى المحررين من سجون العدوان وهم الأسير مطهر محمد حسين مسلُم الحمدي والأسير محمد علي حسين قايد بدحة والأسير زياد أحمد مصلح صلبه والأسير عبد الرحيم يحيى صالح الحنك
وخلال الاستقبال أشاد مدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله رهمة بثبات وصمود الاسراء في سجون العدو وتضحياتهم التي بذلوها.
معتبرا استقبال الاسرى والاحتفاء بتحريرهم أقل ما يمكن تقديمه لهم نظير ما قدموه في سبيل الوطن .
مشيرين الى أن ما قدمه أبطال الجيش واللجان الشعبية من تضحيات في مختلف مواقع الشرف والبطولة سيظل وساما ومصدر فخر واعتزاز كل أبناء اليمن.
من جانبهم عبر الأسرى المحررين عن سعادتهم بما تحقق من انتصارات وثبات في مختلف الجبهات.

مؤكدين صمودهم وثباتهم واعتزازهم بما قدموه في سبيل الوطن واستعدادهم وجهوزيتهم الكاملة للعودة إلى جبهات القتال والتحاق برفاقهم في ميادين الصمود ومواصلة الدفاع عن اليمن وسيادته وكرامته.

حضر الفعالية نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش ومساعد مدير الأمن قائد فرع الأمن المركزي العقيد حسين النمري وقائد فرع النجدة العميد ردفان عشيان ومدير عام هيئة الزكاة محمد الشهراني، ومدير عام مديرية عمران ومدراء الإدارات والضباط والصف والأفراد وعددا من الضيوف الكرام وعلى رأسهم 4 من الأسرى المحررين من سجون العدوان، وعدد من المشايخ والأعيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى