أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

إب.. شرطة يريم وكتاب تحتفيان بالمولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 صفر 1444 هـ‍

أقامت شرطة مديرية يريم بمحافظة إب، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة يريم القاضي أمين العمري، ووكيل نيابة يريم القاضي عبدالرحمن الشامي، وأمين عام المجلس المحلي حسان القحطاني، أكد مدير التوجيه والتدريب بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب، أهمية إحياء هذه المناسبة لأهمية في حياة المسلمين، واستحضار الدروس وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشار إلى عظمة المناسبة وارتباطها بأخلاق وسلوك الرسول الأعظم الذي أختاره الله لقيادة الأمة لإخراجها من الظلالة إلى الهدى.. لافتا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعبر عن الفخر والانتماء وصدق الولاء والاتباع والطاعة الذي يتحلى بها الشعب اليمني وتمسكه بنهج الرسول الأعظم عبر استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة التي استوعبت كل مجالات الحياة وعالجت المشاكل الروحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعسكرية.

وأضاف النقيب أن يمن الإيمان والحكمة سيجعل من مناسبة المولد يوماً مجيداً ومشهوداً، وسيتحفي بكل حب وإعزاز وشوق ولهفة وإكرام وتقديس، والرد من خلال إقامة الندوات والمهرجانات والفعاليات الثقافية المختلفة وتزيين الشوارع والأحياء بعبارات وزينة وأضواء المناسبة بما يليق بعظمة وقدسية ومكانة الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة واتم التسليم، في ظل المحاولات الشيطانية من جانب الأعداء في استنقاص مكانة الرسول الأعظم في النفوس.

وأكد على ضرورة ارتباط اليمنيين برسول الأمة وتمسكهم بنهجه قولاً وعملاً.. داعياً إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد، والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان، ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف باعتبارها من المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

كما دعا مدير التوجيه والتدريب بشرطة محافظة إب جميع أبناء مديرية يريم إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول من خلال العمل بالميدان والاهتمام بجانب النظافة والتزيين، وإظهار الفرح والابتهاج عبر إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفائية، وكذلك تتويج كل هذه الفعاليات بالتحشيد الفاعل للمشاركة المشرفة في الاحتفال الكبير الذي سيقام في يوم الثاني عشر من ربيع الأول 1444هجرية والذي سيكون فيه رسالة إلى الأعداء.

من جانبه، استعرض النقيب علي القشار، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته، ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان والاستفادة من المعاني والدروس من إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، وضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية وأن يعم الفرح والابتهاج كل بيت بهذه المناسبة العظيمة.
وتخللت الفعالية قصائد شعرية وعدد من الاناشيد والتواشيح الدينية الخاصة بمولد الرسول الأعظم.

إلى ذلك، أقام مركز شرطة كتاب والمنطقة الأمنية بمديرية يريم، فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها المقدم غمدان جميدة قائد المنطقة الأمنية بكتاب والمقدم همدان العماري مدير مركز شرطة كتاب، أكد الشيخ بكيل صالح غلاب، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي والسير على خطى الرسول الأعظم ونهجه القويم وتصحيح مسار الأمة لمواجهة الأعداء.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي مستمر منذ عدة عقود.. داعيا إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي في الاحتفائية المركزية.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات، أكدت في مجملها أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الأكرم، والاقتداء به في مواجهة المستكبرين، واستحضار قيم الفداء والتضحية والشجاعة.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تجديد الولاء لله ولرسوله وأعلام الهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها ضباط وأفراد شرطة مديرية يريم ومركز شرطة كتاب والمنطقة الأمنية، عدد من القصائد الشعرية والأناشيد عبرت في مجملها عن عظمة وأهمية هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى