أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر …. الشرطة تضبط 15 عبوة ناسفة، وتلقي القبض على 65 من عناصر التابعة للعدوان ، وتضبط 468 كجم من الحشيش المخدر |إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ديسمبر  2020م

حققت وزارة الداخليه عبر مختلف الإدارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر الجاري 2020م ) إنجازات أمنية كبيرة في مجال ضبط الجريمة والحد منها.
فقد أوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أنه خلال الفترة من 8 وحتى 16 ديسمبر ؛ تم ضبط 1292 جريمة جنائية، منها 1217 جريمة جسيمة، وبنسبة ضبط بلغت 96 % من اجمالي القضايا المبلغ عنها.
وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 19 جريمة قتل عمد وقعت في 10 محافظات، وقد ألقي القبض على جميع المتهمين بارتكابها.
كما ضبطت الشرطة 143 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.
وفي جرائم السرقة ذكرت الاحصائية ضبط 79 جريمة سرقة مختلفة خلال نفس الفترة، وقد القي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 103 متهما.
وأشارت الإحصائية إلى أن جرائم السرقة تنوعت بين ( السرقة بالإكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ نشل _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل )
وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال نفس الفترة 468 كيلو جرام من الحشيش المخدر ، كما ألقي القبض على 68 متهما بتهريب وترويج المخدرات.
ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر الجاري، من ضبط 497 مطلوبا للعدالة صدرت بحقهم أوامر قضائية بالضبط ، كما ألقى القبض على 65 من مرتزقة العدوان الإمريكي السعودي.
وفي ذات السياق عثرت شرطة محافظة البيضاء على 15 عبوة ناسفة من مخلفات التنظيمات التكفيرية الإجرامية التي تم دحرها من محافظة البيضاء ، وقد تمكن رجال الأمن من ابطال تلك العبوات.
أما في جرائم الإضرار بالإقتصاد ، فقد ضبطت الشرطة خلال الفترة نفسها ، 21 مليون و 874 ألف ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالإقتصاد الوطني، وقد أحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى