إنجازات أمنية

حملة أمنية تطارد عصابة حرابة وتقطع في ريده بعمران ، وتتمكن من القضاء على زعيم العصابة والقبض على بعض عناصرها

#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ذو القعدة   1440ه‍
20  يوليو    2019 م

نفذ أمن محافظة عمران حملة أمنية لضبط عصابة أقدمت على الحرابة وقطع الطريق العام  ونهب وقتل المواطنين .
وأوضح أمن المحافظة أن تنفيذ الحملة الأمنية تم بعد قيام المطلوب للعدالة ، المدعو “مجاهد قايد قشيرة ”  بتشكيل عصابة من عدد من المطلوبين للقضاء في جرائم سرقة وحرابة ،  وقطع الطريق العام – طريق ريدة خارف -، يوم أمس الجمعة 19 يوليو ، وقتل مواطن وجرح آخر  اثناء مرورهم في الطريق . وقبلها قاموا بضرب أحد المواطنين حتى الموت
وقد تمكنت الحملة من محاصرته وأفراد عصابته في منزله بمديرية ريدة ، ومن ثم ارسال وساطة من مشائخ المنطقة لإقناع افراد العصابة بتسليم انفسهم دون مقاومة ، إلا أن العصابة باشرت رجال الأمن والوساطة بإطلاق نار كثيف ، ما أدى إلى استشهاد اثنين من الوساطة ، وهما الشيخ محمد حسن الشتوي وأخيه الشيخ هادي حسن الشتوي . من مشائخ ذيبين . واستشهاد اثنين من رجال الأمن ، وجرح آخرين ،فقام رجال الأمن بالرد على العصابة ومداهمة الوكر الذي تحصنوا بداخله ، وقد تمكنوا من القضاء على زعيم العصابة وضبط عدد منهم ،  ولا زالت الحملة الأمنية -ومعها عدد من رجال المنطقة- ، مستمرة في مطاردة من تبقى من العصابة حتى تسليمهم للعدالة .
وأشار أمن المحافظة إلى أن زعيم العصابة المدعو ” مجاهد قشيرة ” من المطلوبين للقضاء ، وكانت النيابة والمحاكم قد أصدرت بحقه عدد من أوامر الضبط القهري ، لقيامه بسرقة العديد من السيارات ، من العاصمة وعدد من المحافظات ، وارتكابه جرائم حرابة وسرقة بالإكراه .
وأكد أمن المحافظة عدم التهاون مع كل من يعمل على المساس بأرواح وممتلكات المواطنين ، والإخلال بالأمن والإستقرار .
كما شكر أمن المحافظة كل المواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع الحملة الأمنية ، وابدوا حرصهم على حماية الأمن والإستقرار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى