أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة مرور محافظة تعز تناقش التصورات ووضع الحلول للاختناقات المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ربيع الآخر 1446هـ

عقدت شرطة مرور محافظة تعز، اجتماعا برئاسة مدير شرطة المرور بالمحافظة العميد فاتك الشمسي، لمناقشة تنفيذ خطة المصفوفة المرورية المعدة مسبقاً، والتي من شأنها نقل الفرز الخارجية والداخلية إلى أماكنها المحددة، وكذلك نقل البسطات والفراشين والباعة المتجولين إلى أسواق بديلة.

الاجتماع الذي ضم رئيس المركز الإعلامي للمحافظة عبدالرحمن المنور، ونائبا مدير شرطة المرور العقيد عارف الشلح، والمقدم فاضل الموشكي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة، استعرض تقريراً عن تقييم الأداء خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهت العمل المروري بالمحافظة، ومقترحات تجاوزها، والأثر الإيجابي الذي سيتحقق عند تنفيذها في الميدان، لتعزيز الانضباط والارتقاء بالأداء المروري.

وفي الاجتماع، شدد العميد فاتك الشمسي على رفع الجاهزية والانضباط والبدء بتنفيذ الخطة بما يسهم في انتظام حركة السير وتجنب الازدحام والمخالفات والحوادث المرورية في المحافظة.

وأشار إلى حرص واهتمام ومتابعة قيادة وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور والسلطة المحلية بالمحافظة والإدارة العام لشرطة المحافظة، بالعمل المروري وتعزيز السلامة المرورية على الطرق والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

بدوره أشاد رئيس المركز الإعلامي بالمحافظة عبدالرحمن المنور بمستوى الأداء والمهنية والروح المعنوية العالية التي يتحلى بها منتسبو المرور، وتتجلى من خلال النجاحات المرورية.. لافتاً إلى أهمية تكامل الأداء ودراسة جوانب القصور والضعف بما يسهم في تجاوز الصعوبات وتحسين السلامة المرورية.

وأكد ضرورة سعي رجال المرور على تقديم الإحسان للمواطنين، والتعامل الخلاق معهم، مشيراً إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع وما تقتضيه المرحلة من انضباط من أجل تحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج والتوصيات أهمها تنفيذ الانتشار المروري على الطرق والمداخل للفرز والأماكن المركزية في أوقات الذروة وغيرها من الأوقات، لرفع مستوى الانضباط المروري وتنظيم الشوارع، والاهتمام بتنفيذ برامج الإحسان وتقديم العون للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى